رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحفلة أهداف.. إسبانيا تقسو على كوستاريكا بسباعية في كأس العالم

نشر
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

نجح منتخب إسبانيا بقيادة المدرب لويس إنريكي، من تحقيق الفوز على منتخب كوستاريكا بسباعية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الثمامة"، في افتتاحية بطولة كأس العالم قطر 2022 للماتادور الإسباني، وذلك ضمن لقاءات المجموعة السادسة التي تضم منتخبات ألمانيا واليابان.

وجاء أول أهداف منتخب إسبانيا عن طريق داني ألمو في الدقيقة 11 من عمر المباراة، ووقع على ثاني الأهداف ماركو أسينسيو في الدقيقة 21.

بينما جاء ثالث أهداف اللاروخا بأقدام فيران توريس من ضربة جزاء في الدقيقة 31، وأحرز توريس الهدف الرابع في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

وجاء خامس الأهداف عن طريق جابي في الدقيقة 75، وأحرز سولير الهدف السادس في الدقيقة 90 من عمر المباراة، بينما جاء الهدف السابع والأخير في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب إسبانيا:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: جوري ألبا، إيميريك لابورت، رودريجو، سيزار أزبليكويتا

خط الوسط: سيرجيو بوسكتس، بيدري، جابي

خط الهجوم: فيران توريس، داني ألمو، ماركو أسينسيو

بهذه النتيجة، حقق يتصدر منتخب إسبانيا المجموعة برصيد 3 نقط، بينما يحتل منتخب اليابان المركز الثاني بنفس رصيد النقاط.

ويتفوق منتخب إسبانيا تسويقياً على حساب كوستاريكا حيث تصل قيمة الماتادور عند 877 مليون يورو مقابل 19 مليون تقريباً لصالح المنافس بفارق 750 مليون.

ويتصدر النجم الشاب بيدري لاعب فريق برشلونة قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 100 مليون يورو، بينما يتصدر الحارس كيلور نافاس بواقع 5 ملايين يورو.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إدارة مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا للإماراتي محمد عبد الله، ويعاونه مواطناه محمد الحمدي، وحسن المحري، فيما يتولى مانينج مسئولية الحكم الرابع.

بينما يدير عبدالله الماري غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه محمد بن جاهاري، ويتولى برونو بيريس مسئولية تقنية التسلل في غرفة الفار، ويعاونه توماس كوياتكوسكي.