رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يُوجه رسالة للحكومة: من ليس بحجم المسئولية عليه الانسحاب

نشر
الأمصار

وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني رسالة إلى أعضاء الحكومة مفادها ضرورة العمل بقوة من أجل الوطن والمواطنين. 

جاء ذلك خلال زيارة الملك عبدالله الثاني، رئاسة الوزراء، وترأس جانبا من جلسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أكد خلالها أن التحديث هو مشروع الدولة وليس مقبولا التراخي في تنفيذه.

كما وجه العاهل الأردني، الحكومة، إلى الانتهاء من وضع البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وقال إن تقييم أعمال الوزراء بناء على تحقيق أهداف وزاراتهم ومساري التحديث الاقتصادي والإداري، مشيرا إلى أنه على "المسئول الذي ليس بحجم المسئولية عليه أن ينسحب كي لا يؤخر الفريق".

وأشار إلى أن "استقرارنا ثابت ومن راهن على غير ذلك دفع الثمن، وأضاع استثماراته في الخارج".

وأكد العاهل الأردني"أهمية التركيز على حق وسائل الإعلام والمواطنين بالحصول على المعلومة".

 

أخبار أخرى..
العراق يزود الأردن بـ 3.4 مليون برميل نفط

انعقاد المؤتمر الدولي الخامس لإدارة الحدود في الأردن

ينظم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة بالأردن المؤتمر الدولي الخامس لإدارة الحدود، يومي 23 و24 تشرين الثاني 2022، في عمّان تحت رعاية وزير الداخلية مازن الفراية، وبحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو ومدير حوارات الهجرة والتعاون لدى المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة.

جانب من  اللقاء

وبمشاركة واسعة من ممثلين عن مختلف إدارات الحدود من الجهات الحكومية والمؤسسات الدولية والخبراء في دول البحر الأبيض المتوسط، حيث يُعقد المؤتمر بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، ومملكة هولندا، ومملكة الدنمارك، التي تقوم على دعم العديد من المشاريع والبرامج في مجال أمن الحدود والتي يقوم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة على تنفيذها.

 

ويهدف هذا المؤتمر إلى تبادل التجارب والخبرات حول المعايير المتقدمة والممارسات الفضلى المتعلقة بأمن الحدود من أجل تعزيز القدرة التشغيلية لجميع الإدارات العاملة في مجال أمن الحدود.

 

من جهته، أكد وزير الداخلية مازن الفراية “أن هذا المؤتمر الهام ما هو إلا انعكاس للشراكة الأوروبية الأردنية والمتجذرة في العديد من القطاعات، ومن ضمنها القطاع الاقتصادي والأمني”

 

 كما بيّن في كلمته الافتتاحية أن هذا المؤتمر سيساعد على تعزيز ورفع كفاءة العمل للإدارات العاملة في أمن الحدود بطريقة مؤسسية وتشاركية، فهو بلا شك فرصة هامة لتبادل الخبرات المؤسسية في مجال أمن الحدود، وأثرها على العديد من القطاعات الحيوية مثل التجارة والسياحة والنقل، وغيرها.