رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 11 حاوية مخالفة لضوابط الاستيراد بميناء أم قصر الشمالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، ضبط 11 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكن من ضبط 11 حاوية تحتوي على (دراجات نارية تك تك) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، كونها متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وأضاف، "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك أم قصر".

أخبار أخرى..

السوداني يختتم زيارته إلى الكويت ويعود لبغداد

عاد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة بغداد، بعد أن أنهى زيارة رسمية إلى دولة الكويت استغرقت ساعات، تخللتها سلسلة من اللقاءات والمباحثات.

حيث التقى السوداني خلال الزيارة، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، "ولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والتأكيد على إدامة التعاون المتبادل، على مختلف المستويات".

كما التقى رئيس مجلس الوزراء بنظيره الكويتي سمو الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح، "وعقد معه مباحثات ثنائية، تناولت العلاقات الثنائية وتنمية التعاون المشترك، وشهدت المباحثات أيضا تبادل وجهات النظر في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وإدامة الشراكة في جوانب الاقتصاد والاستثمار والتجارة المختلفة".

وخلال تواجده في دولة الكويت، زار السيد رئيس مجلس الوزراء، مجلس الأمة الكويتي، وكان في استقبال سيادته رئيس المجلس السيد أحمد السعدون.

وتناول اللقاء "بحث العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية التعاون، على المستوى البرلماني والحكومي والمجتمعي بين العراق والكويت، والتنسيق الثنائي حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، الإقليمية منها والدولية.

وأعلن الأردن وصول نحو 4ر3 مليون برميل من النفط العراقي لغاية أمس الثلاثاء، بموجب اتفاق أردني عراقي لشراء النفط بسعر تفضيلي يقل عن سعر برميل برنت بـ 16 دولارا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) اليوم الأربعاء عن مدير الشركة الناقلة للنفط نائل الذيابات قوله إن الاتفاق الذي بوشر فيه عمليا مطلع العام الحالي، سينتهي في نهاية الشهر المقبل، وأن "تمديد العمل بالاتفاقية أو تجديدها مطروح على الطاولة".