رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. توجيه رئاسي بتطوير برامج تأهيل الأئمة لتعظيم دورهم بتجديد الخطاب الديني

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، وتناول الاجتماع لمتابعة جهود وزارة الأوقاف المصرية لتعزيز العمل الدعوي المجتمعي وتدريب الأئمة.

وقد وجه الرئيس السيسي، بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة بالنظر لدورهم الهام في نشر الخطاب الديني المستنير الذي يهدف إلى إعمال العقل في فهم مستجدات الحياة وفق صحيح الدين وثوابت الشرع الشريف، وملء أي فراغ دعوي كان قائماً من قبل.

وقد عرض الدكتور مختار جمعة خطة وزارة الأوقاف للدورات التأهيلية القائمة والمستقبلية للأئمة، إلى جانب الدورات التأهيلية المتقدمة رفيعة المستوى والتي ستخصص لنخبة مختارة من أكثر الأئمة تميزاً، فضلاً عن تطوير أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، وأهم الدورات التي قدمتها الأكاديمية للأئمة والواعظات من داخل مصر ومختلف دول العالم.

وعرض السيد الوزير أيضاً تطور العمل الدعوي وجهود تكثيف الأنشطة الدعوية وتنوع وسائلها، مما أدى إلى استعادة المساجد لدورها الحيوي في التثقيف الديني الوسطي المستنير، حيث تعددت الأنشطة ما بين برامج تثقيفية للأطفال، وبرامج توعوية للشباب والسيدات، ودروس علمية ومنهجية، ومجالس إفتاء، ومراكز للثقافة الإسلامية وإعداد محفظي القرآن الكريم، فضلاً عن إقامة المقارئ القرآنية للأئمة وكبار القراء.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيد وزير الأوقاف عرض كذلك جهود الوزارة في التأليف والترجمة والنشر وتيسير العلوم، مبرزاً بعض النماذج منها وآخرها الإصدارات الناتجة عن المؤتمر السنوي الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والذي عقد تحت عنوان "الاجتهاد ضرورة العصر".

أخبار أخرى..

الداخلية المصرية تكشف حقيقة فيديو الهجوم على إحدى الجامعات بشمال سيناء

نجحت أجهزة وزارة الداخلية المصرية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله أحد الأشخاص مدعياً حدوث هجوم على إحدى الجامعات بمحافظة شمال سيناء.

بالفحص تبين أن مقطع الفيديو المشار إليه مفبرك، وهو مشهد تمثيلي تم أداؤه بصورة توحي بأن الواقعة حقيقية، وأمكن تحديد وضبط القائم على إعداد مقطع الفيديو  المشار إليه (فني أشعة بالإدارة الطبية بالجامعة المشار إليها).

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وفبركته لمقطع الفيديو وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض تحقيق عائد مادي من خلال زيادة نسبة المشاهدة.