رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تلتقي وفداً أمريكيّاً وتشيد بالبنك الأوروبي للتعمير

نشر
الأمصار

أشادت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان، بجدوى المشروعات الممولة من قبل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير .

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة مع النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يورقين ريقترينك، ومديرة عمليات البنك بتونس نوديرا منصوروفا. 

وذكر بيان لرئاسة الحكومة أن الجانبين استعرضا العلاقات المتميزة التي تجمع تونس بالبنك، حيث ثمنت رئيسة الحكومة المشروعات القيمة الممولة من قبل البنك، وآفاق التعاون المستقبلي معه في مختلف المجالات .

من جانبه، أكد يورقين ريقترينك استعداد البنك لتقديم المزيد من الدعم لتونس في مسارها الإصلاحي لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود .

وفي سياق آخر بحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان، مع حاكم ولاية "وايومنغ" الأمريكية مارك جوردون، والقائد العام للحرس الوطني بالولاية جريجوري بورتر، ونائب القائم بأعمال السفارة الأمريكية بتونس جينيفر جافيتو، والوفد المرافق لهم، سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة أن الجانبين استعرضا علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين، وسبل دعمها في مجال التعاون الثنائي .

 

أخبار أخرى..

تونس والأمم المتحدة توقعان وثيقة مشروع للتمكين الاقتصادي للنساء الريفيات

وقع وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، محمود إلياس حمزة، اليوم الثلاثاء، مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في تونس فيليب إنكرس، وثيقة مشروع دعم التمكين الاقتصادي للنساء الريفيات (JP RWEE) للفترة (2022-2027).

وأوضحت الوزارة، أن المشروع سيقام بتمويل من مملكتي السويد والنرويج، وتتولى تنفيذه وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وبرنامج الأغذية العالمي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بهدف تقديم الدعم لـ3000 سيدة ريفية في ولايتي جندوبة والقيروان.

 

من ناحية أخرى، بحث وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، مع حاكم ولاية وايومنج الأمريكية مارك جوردون، أوجه التعاون المشترك في المجالات الزراعية.
وأكد الجانبان، بحسب بيان للوزارة، أهمية تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات؛ مثل البحث والتعليم العالي الزراعي والتدريب والإرشاد الزراعي والغابات والإنتاج الحيواني ومجابهة التغيرات المناخية.

وأضاف البيان أنه تم كذلك الاتفاق على إعداد اتفاق إطاري في المجال الزراعي في أقرب وقت ممكن ليكون أرضية مناسبة لدفع التعاون الثنائي، مشيرًا إلى أن الجانبين أكدا أيضًا أهمية تبادل الخبرات والزيارات بين الباحثين والطلبة في المجال الزراعي.