رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مودع لبناني يقتحم مصرفاً جنوب لبنان

نشر
الأمصار

اقتحم مودع  لبناني، اليوم الأربعاء،  مصرف "عودة"  فرع صور جنوب  البلاد، مطالباً بوديعته لعلاج والدته المريضة بالسرطان.

واعتصم مودع  ثان أمام مصرف "سوسيتيه جنرال" فرع أميون شمال البلاد للمطالبة بتحويل قسط ابنه الجامعي في الولايات المتحدة الأميركية.

وأعلنت جمعية المودعين اللبنانيين على حسابها على " تويتر" اليوم أن  المودع المعتصم أمام المصرف يمنع الولوج إليه والخروج منه.

يذكر أن لبنان يعاني من أزمة مالية واقتصادية منذ عام 2019 أدت إلى امتناع المصارف عن تسليم الودائع للمودعين، ويواصل عدد من المودعين عمليات اقتحام المصارف للحصول على ودائعهم منذ سبتمبر

وفي سياق أخر، أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني على حميه أن التحولات في العالم تتسارع، على كافة الأصعدة، والتنافس على مصادر النفط والغاز سيزداد يوما بعد يوم، مما يحتم علينا في لبنان بأن نجعل بنيتنا التحتية من مرافئ ونقل بحرى على أهبة الاستعداد.

اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب

حاء ذلك خلال كلمة الوزير بافتتاح أعمال الدورة الـ35 من اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب، والتي قال خلالها: "أنا هنا اليوم في مصر، أحمل معى رسالة طمأنة لكل محب للبنان، ولمرفأ بيروت"..

وأضاف: "من هنا، من على أرض الكنانة، نحن نلتقي مجددا لبحث قضايانا المشتركة، ولنؤكد معا أن سبيلنا، هو في جمع مبادراتنا ولم طاقاتنا، وخصوصا أننا في خضم عالم تتسارع خطى الصراعات بين تكتلاته"، مؤكدا: "من لبنان أتيت، من وطني العصيّ على الموت، المصمم على الصمود في وجه أعتى المآسي التي مرت عليه، من بيروت، من وليدة مرفئها، الذي تمزقت أشلاؤه في الانفجار المأساة في الرابع من أغسطس 2020، ولكن على الرغم من ذلك فإن قرارنا وإصرارنا كان تفعيل العمل فيه وإعادة إعماره والذي كان بمثابة التحدى الذى وضعناه نصب أعيننا كقرار لا تراجع عنه، ومهما كانت التحديات".

أخبار أخرى .. 

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 23 نوفمبر 2022

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان اليوم، الأربعاء 23 نوفمبر 2022، أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية.

يأتي هذا بعد أن قرر مصرف لبنان المركزي تبني سعر صرف 15 ألف ليرة للدولار اعتباراً من الأول من فبراير 2023، ضمن عملية لتوحيد نظام سعر الصرف المتعدد في البلاد

سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء


ووصل سعر الدولار اليوم في لبنان بالسوق السوداء، للشراء إلى 39 ألفاً و400 ليرة، في حين وصل سعر البيع إلى 39 ألفاً و600 ليرة لكل دولار أمريكي.

سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين


كما وصل سعر الدولار الأمريكي، اليوم، أمام الليرة اللبنانية لدى الصرافين، إلى 37 ألفاً و350 ليرة للشراء، و36 ألفاً و550 ليرة للبيع.

 

سعر الدولار اليوم في صيرفة


بينما استقر سعر الدولار عبر منصة صيرفة أمام الليرة عند 30 ألفاً و300 ليرة لبنانية.

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان
أعلن مصرف لبنان المركزي سعر صرف جديداً للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.