رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسنت شوقي تقدم بطولة حلقتين ضمن مسلسل "نصي التانى"

نشر
بسنت شوقي
بسنت شوقي

تعاقدت الفنانة بسنت شوقي، على المشاركة في مسلسل "نصي الثانى" المكون من 10 حلقات، مع علي ربيع، حيث تقدم بسنت بطولة حلقتين خلال أحداث العمل الذى يعتمد على حلقات منفصلة متصلة كل حلقتين يقابل على ربيع فتاة جديدة يقع في حبها وتجمعهما العديد من المواقف الرومانسية الكوميدية.

 

مسلسل "نصى التانى" تأليف إياد صالح وإخراج عمرو صلاح ومقرر انطلاق تصويره مطلع ديسمبر المقبل، وبطولة على ربيع الذى يجسد دور موظف في بنك، ويشارك في بطولة الحلقات ميرنا نور الدين، بسنت شوقى، رنا رئيس، كما انضم إلى العمل سلوى عثمان، محمد محمود.

 

 

اقرأ أيضًا..

الشاعر التونسي عبد الوهاب الملوح يترجم ميراث ميجيل بونفوا


صدرت عن دار كلمات للنشر والتوزيع رواية جديدة حملت عنوان"الميراث" للروائي الفرنسي ميغيل بونفوا و بترجمة الشاعر و المترجم التونسي عبد الوهاب الملوح، وتكون ضمن إصدارات الدار بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 54 في يناير المقبل. 

تدور الراوية حول عائلات ترکت بلدانها الأصلية فرنسا حيث ولدت ونشأت وهاجرت تبحث عن حياة أخرى في أمريكا الجنوبية، ما أضيق الأرض وما أوسع الحلم. 

الرواية حائزة على جائزة المكتبات 2021 إنها حكاية كذبة النهاية، حكاية البداية التي لا تنتهي، قد تبدو في الظاهر مجرد استعراض تاريخي للوجود الفرنسي في تلك البقاع النائية من جنوب أمريكا وتتبع كرونولوجي لمسار عائلات هاجرت من أوروبا إلى العالم الجديد بحثا عن حياة جديدة.

من خلال ابتكار أنشطة جديدة عبر أحلام جديدة، غير أن الحياة تتجدد من خلال الجذور وليس من خلال التأويل الجغرافي للأحلام. بعد أكثر من قرنين يهرب الحفيد الثالث من منفى جده الأول قاصدا أرض أجداده الأولى ليجد نفسه يحمل اسم هذا الجد الأول. فمن أين تتكون البدايات؟ 

وهل بالفعل هناك نهايات؟ أما المترجم عبد الوهاب الملوح فهو كاتب و شاعر و مترجم تونسي كتب في عدد من الصحف العربية مثل: (القدس العربي) اللندنية، و(السفير) اللبنانية، و(النهار) اللبنانية، (الحياة) اللندنية، و(نزوى) العمانية، وغيرها. عضو مؤسس لفرع اتحاد الكتاب بمدينة قفصة، وعضو مؤسس لنقابة كتاب تونس، ومؤسس لملتقى قصيدة النثر بقفصة، وعضو في عدة لجان تحكيم في مهرجانات أدبية.