رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عيسى العيدوني نجم مباراة تونس والدنمارك

نشر
عيسى العيدوني
عيسى العيدوني

حصل التونسي الدولي ” عيسى العيدوني ” نجم منتخب تونس على جائزة “رجل المباراة” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد أدائه المميز في مباراة منتخب بلاده ضد الدنمارك، مساء يوم الثلاثاء.

واختارت اللجنة المنظمة للمونديال، عيسى العيدوني نظرًا للأداء المميز الذي قدمه خلال مباراة تونس والدنمارك.

قدم منتخب تونس شوط أول مميزًا، حيث هدد مرمى المنتخب الدنماركي في أكثر من فرصة أبرزها في الدقيقة الـ11، بعدما سدد محمد دراجر، كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم بـ أندرياس كريستنسن، لاعب الدنمارك وتخرج إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 23 ألغى المكسيكي سيزار راموس، حكم المباراة هدفًا لصالح تونس، أحرزه عصام الجبالي، بداعي التسلل.

وبعد مرور 25 دقيقة، بدأ لاعب الدنمارك في الهجوم على مرمى تونس، ولكن توجد وجود خطورة حقيقية.

وأضاع عصام الجبالي، هدفًا محققًا لمنتخب تونس، في الدقيقة 42، بعدما تلقى تمريرة بينينة، لينفرد بالمرمى، ويسدد الكرة من فوق كاسبر شمايكل، الذي نجح في التصدي للكرة ببراعة ويخرجها إلى ضربة ركنية.

الشوط الثاني بهجوم من جانب منتخب تونس، حيث كاد عيسى العيدوني، أن يحرز الهدف الأول للمنتخب التونسي، بعدما تلقى تمريرة من وسط الملعب، لينفرد بالمرمى من الجانب الأيسر، ولكنه يمرر الكرة بشكل خاطئ ليبعدها دفاع الدنمارك.

وفي الدقيقة 53 ديلان برون، تسديدة قوية، منطقة الجزاء ارتطمت بدفاعات الدنمارك ومرت أعلى العارضة إلى ركنية من جهة اليسار.

 

وألغى الحكم المكسيكي هدفًا لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 56، بداعي التسلل على ميكيل دامسجارد.

 

وفي الدقيقة 57 العبت كرة عرضية من جهة اليسار لصالح منتخب الدنمارك قابلها كاسبر دولبيرج برأسية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس أيمن دحمان، من يسار مرماه.

وسدد كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس أيمن دحمان، ببراعة إلى ضربة ركنية.

وكاد أندرياس كورنيلويس، أن يحرز الهدف الأول للدنمارك، بعدكا قابل قابل كرة برأسية وحيدا داخل منطقة الــ 6 ياردات ولكن كرته ارتطمت بالقائم الأيسر.

وكثف منتخب الدنمارك هجومه، في الدقائق الأخيرة من أجلب إحراز هدف الفوز، ولكن جاء تألق مدافعي وحارس مرمى تونس، حال دون ذلك.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد كل المنتخبين إلى نقطة واحدة، وفي ذات المجموعة سوف يلتقي منتخب فرنسا مع أستراليا، مساء اليوم.
 

من المباراة

 

كريستيان إريكسن: كنا نستحق الفوز

من جهة أخرى، علق كريستيان إريكسن قائد منتخب الدنمارك، على تعادل منتخب بلاده أمام تونس، اليوم الأربعاء، في بطولة كأس العالم، قطر 2022.


وتعادل منتخب تونس مع الدنمارك سلبيًا، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا فرنسا وأستراليا.

 

وقال إريكسن في تصريحات عبر قناة «بي إن سبورت»: «الطريق كان طويلًا لبلوغ كأس العالم، وأنا سعيد جدًا بتواجدنا هنا».

 

وتابع: «مباراة كانت صعبة جدًا، كنا نعرف رغبة تونس في الفوز، كرويًا كان بإمكاننا أن نُقدم أفضل من ذلك، ولكن سوء الحظ أصابنا».