رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: إجازة رسمية غدًا بالمملكة وتعطيل العمل بعد الفوز على الأرجنتين

نشر
الأمصار

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم الثلاثاء، بالموافقة على ما اقترحه ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن يكون يوم غد الأربعاء الموافق 29 / 4 / 1444هـ إجازة لجميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية بمناسبة فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم.

يأتي ذلك بعدما حقق منتخب السعودية بقيادة المدرب هيرفي رينارد، فوزًا صعبًا على نظيره منتخب السعودية، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي ظهر اليوم الثلاثاء، على استاد لوسيل، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم والتي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

وجاء هدف الأرجنتين الوحيد عن طريق البرغوث ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من عمر المباراة من علامة الجزاء.

بينما جاء هدفين السعودية عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري في الدقيقتين 48 و53 على الترتيب.

أخبار أخرى.. 

أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية جديدة

وقّعت شركة أرامكو السعودية 59 اتفاقية شراء استراتيجية مع 51 شركة تصنيع محلية وعالمية.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء، فإنه يرجح أن توفر هذه الاتفاقيات نحو 5 آلاف فرصة عمل جديدة في المملكة العربية السعودية، على مدار العقد المقبل.

وقالت أرامكو في بيان، إنه من المتوقع تعزز الاتفاقيات التي تبلغ قيمتها 41.25 مليار ريال، سلسلة التوريد لأرامكو السعودية، وتؤدي إلى تطوير مرافق تصنيع المواد في المملكة.

وتشمل اتفاقيات الشراء عددًا من السلع الاستراتيجية، مثل: المواد الكيميائية المستخدمة في الحفر، وفوهات الآبار، ومجموعات مفاتيح التحكم بالتشغيل، وأنظمة مراقبة الاهتزازات، والأنابيب، والضواغط، وفولاذ الهياكل، والتركيبات والموصلات، والمبادلات الحرارية المبردة هوائيًا.

ومن بين الشركات الموقعة على هذه الاتفاقيات بيكر هيوز، وكاميرون الرشيد، وهاليبرتون، وشلمبرجير، وتكنيب إف إم سي.

وتندرج هذه الاتفاقيات ضمن ركيزة إستراتيجية تتمثل في برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء)، حيث تُستخدم اتفاقيات الشراء الإستراتيجية في وضع اتفاقيات والتزامات طويلة الأجل مع الشركاء الموردين.