رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن إطلاق حملة خدمية في بغداد الجديدة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، إطلاق حملة خدمية في منطقة بغداد الجديدة بجانب الرصافة. 

جانب من اللقاء

وقال مكتبه الإعلامي في بيان له، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي  محسن المندلاوي أجرى جولة ميدانية في منطقة بغداد الجديدة لمتابعة حملة (بغداد بعيوننا) في مرحلتها الثانية وأكد أن تطوير الواقع الخدمي والبنى التحتية في منطقة بغداد الجديدة، يشمل فتح الشوارع المغلقة، بعد إعادة تأهيلها". 

وأشار إلى أن "أعمال التأهيل والتطوير والإكساء انطلقت في منطقة بغداد الجديدة، وهي جزء من الحملة الخدمية الكبرى، والتي ستعمل على تطوير الخدمات والبنى التحتية في أغلب مناطق العاصمة".

أخبار أخرى.. 

النواب العراقي: سوريا ركيزة أساسية لضمان الاستقرار في المنطقة

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله، اليوم الثلاثاء، أن استقرار سوريا ركيزة أساسية لضمان الاستقرار في المنطقة.

جانب من اللقاء

وقال بيان صادر عن مكتبه الإعلامي إن "نائب رئيس مجلس النواب العراقي دكتور شاخوان عبدالله استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد، اليوم الثلاثاء السفير السوري لدى العراق سطام جدعان الدندح، وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، سيما أن هنالك حدودا مشتركة وعلاقات تاريخية وثقافية تربط بين الشعبين، فضلاً عن أهمية تفعيل عمل لجان الصداقة النيابية بين الجانبين".

وأكد “عبد الله”  وفقاً للبيان أن استقرار سوريا يمثل ركيزة أساسية لضمان الاستقرار في المنطقة، وهذه المرحلة تحتاج إلى خطوات وتعاون مشترك لترسيخ الأمن والازدهار وضمان مستقبل أفضل لشعوبنا".

وفي سياق أخر، أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تكاتف الجهود للحفاظ على استقرار البلد وسيادته، فيما شددا على أهمية اعتماد الحوار بشأن الملفات بين بغداد وأربيل.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له"، مبينة أنه "تم بحث قضية النازحين والظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في مخيمات النزوح، والاتفاق على ضرورة العمل المشترك لتحسين أوضاعهم المعيشية، وبذل الجهود المشتركة لضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم".

وأضافت أنه "جرى بحث تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية، ودعم خطوات الحكومة الاتحادية في تنفيذ برنامجها الذي يهدف إلى تلبية حاجة المواطنين لتحسين الظروف المعيشية والخدمية"، مشيرة الى أنه "تمت مناقشة العلاقات مع دول الجوار والتي يجب أن تبنى على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، والتأكيد على تكاتف الجهود للحفاظ على استقرار العراق وسيادته".