رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيويورك تايمز: ماسك يدير تويتر بنفس طريقة تسلا وسبايس إكس

نشر
الملياردير الأمريكي
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

عقبت صحيفة نيويورك تايمز، على سياسية الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في إدارة موقع التواصل الاجتماعى تويتر بعد إتمام صفقة استحواذه عليه، مشيرة إلى أن ما يفعله ماسك هو نفس ما فعله في شركتيه تسلا للسيارات الكهربائية وسبايس أكس للصواريخ، من فصل للموظفين والحديث عن الإفلاس وإخبار العاملين بضرورة العمل الجاد.

بالتسريح والترهيب ماسك يدير تويتر
 

وأوضحت الصحيفة، أن إيلون ماسك في عام 2018 عندما كانت شركة تسلا تصارع لتصنيع النموذج الثالث من سيارتها الكهربائية، كان ينام في المكتب، وقام بفصل الموظفين والمسئولين التنفيذين، وزعم أن شركته كانت على وشك الإفلاس.

وقال ماسك للصحيفة في هذا الوقت، إن الأمر كان مؤلما، وأضاف أن هناك أوقاتا لا يغادر فيها المصنع لثلاثة أو أربعة أيام، كنت أمكث لأيام لا أخرج فيها.

وأعربت الصحيفة، عن رأيها بإن خبرة الملياردير فيما ما يسميه جهنم إنتاج تسلا قد أصبح مخططا للأزمة التي تسبب فيها في تويتر، بعد أن اشتراه مقابل 44 مليار دولار في الشهر الماضى.

وقد طور ماسك مخطط لإدارة شركاته المن خلال فترات من الألم ومعاملة صادمة للموظفين وحالة التأهب والضغط على العاملين معه وعلى نفسه من أجل تنحية حياتهم الأسرية وأصدقائهم جانبا لتخصيص كافة طاقتهم لتنفيذ مهمته.

وفى تويتر، استخدم ماسك نفس هذه التكتيكات لقلب شركة السوشيال ميديا في غضون أسابيع قليلة.

وقد قام ماسك منذ أواخر الشهر الماضى بتسريح 50% من العاملين بتويتر الذين كان إجمالي عددهم 7500، وقبل استقالة 1200 أو أكثر. 

ويوم الاثنين، قام بجولة جديد من التسريحات، وكتب ماسك على تويتر يقول إنه ينام في مكاتب الشركة في سان فرانسيسكو، وأخبر العاملين في الشركة أنه قد تفلس ما لم يستطع إحداث تحول بها. 

وأضاف على الراغبين في العمل في تويتر في نسخته الجديدة أن يلتزموا برؤيته الجوهرية كتابةً، على حد قوله.

 

أخبار أخرى….

ماسك يعيد ترامب إلى "تويتر" مجددًا.. و%47 يرفضونه

أعاد إيلون ماسك، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إلى تويتر مجددا، وذلك بعد ساعات من طرحه استفتاء لمدة 24 ساعة لاتخاذ قرار بشأن إعادة تفعيل حسابه على موقع التغريدات الصغيرة.

وصوت أكثر من 10 ملايين حساب على "تويتر"، في استطلاع أطلقه إيلون ماسك الجمعة، لمدة 24 ساعة لاتخاذ قرار بشأن إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فيما بلغت نسبة المؤيدين لذلك 52%، أما الرافضون فبلغت نسبتهم، تبلغ 47,7%.
وبعد انتهاء الاستطلاع، قال رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، إنه سيعيد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على "تويتر".
وفور قرار ماسك، عاد حساب الرئيس الأمريكي السابق ترامب على "تويتر"، إلى الظهور مجددًا.