رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة مصر في لبنان توقف العمل بالقسم القنصلي لمدة يوم واحد

نشر
الأمصار

أعلنت سفارة مصر في بيروت  أن العمل بالقسم القنصلي بالسفارة سيتوقف اليوم الثلاثاء  بمناسبة عيد استقلال لبنان. 

وأشارت السفارة  إلى إنه من المقرر أن يستأنف العمل غدا الأربعاء.

وسيستمر القسم القنصلي في تلقي اتصالات المواطنين بشأن الحالات الطارئة على مدار الـ٢٤ ساعة على الرقم ٠١٨٢٥٥٦٦ (الرقم الداخلي ١٠٢ و١٠٤) والرقم ٧٦٦٥٤٦٣٤.

وفي سياق اخر، عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من الوزراء المشاركين في الفعاليات، على هامش اجتماع الدورة العادية رقم 69  للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب.

حيث التقى وزير النقل المصري  على حميه، ير الاشغال العامة والنقل اللبناني، حيث تم مناقشة سبل دعم التعاون بين الجانبين في قطاعات النقل المختلفة  وأعرب  وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني عن الاهتمام الشديد بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية لما لها من خبرة كبيرة في هذه المجالات والتي تجسدت في المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر.

جانب من اللقاء

 وأعرب وزير النقل المصري، عن ترحيبه  بهذه الخطوة مؤكدا أن كافة الشركات المصرية في جاهزية تامة للقيام بكافة الاعمال التي يطلبها الجانب اللبناني وفقا لقياسات الجودة العالمية كما تباحث الجانبان  حول مقترح الاعتراف المتبادل بالفحص المخبري المتبادل وأكد وزير النقل المصري أنه يوجد في الموانىء المصرية لجان فحص مشترك للحاويات مرة واحدة وان هذا الاقتراح هام جدا للجانبين ثم ناقش الوزيران مقترح  تسيير خط رورو -  خط ملاحي لتصدير المنتجات من بلد إلى بلد آخر- بين مصر ولبنان لزيادة حركة التبادل التجاري والصادرات والواردات بين الجانبين وتم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة مشتركة بين المختصين في الجانبين لدراسة هذا المقترح الهام.

أخبار أخرى..

مصر تفرج عن 196 ألف طن أعلاف “ذرة وصويا”

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، تقريرا من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة حول جهود الوزارة في متابعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي وذلك في إطار متابعة  تنفيذ توجيهات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقال "الصياد" انه خلال الاسبوع الماضي تم الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 88 مليون دولار.

وأضاف ان الإفراج شمل  158 ألف طن من الذرة بحوالي 57 مليون دولار وحوالي 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 27 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 4 مليون دولار.

ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الأربعة أسابيع الماضية  756 ألف طن منهم 532 ألف طن ذرة ، 224 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وبذلك يكون الإجمالي حوالي  370 مليون دولار.