رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق عملية إنقاذ لمركب يقل نحو 500 مهاجر قبالة اليونان

نشر
الأمصار

أطلق خفر السواحل اليوناني، الثلاثاء، عملية لإنقاذ مركب صيد يعتقد أنه يقل مئات المهاجرين جنوب غرب كريت.

وأفادت ناطقة باسم خفر السواحل، لوكالة «فرانس برس»، «جاء في نداء الاستغاثة بأن ما بين 400 و500 شخص على متن المركب»، مضيفة أن الرياح العاتية تعرقل عملية الإنقاذ.

وفي سياق أخر، كشفت وسائل إعلام صينية عن مصرع 36 شخصًا في حريق بمقاطعة خنان شرقي البلاد.

وأشارت وسائل الإعلام الصينية، إلى أنه "تأكد مقتل 36 شخصا، فيما لا يزال اثنان آخران فى عداد المفقودين".

ولفتت إلى أن "الحريق اندلع فى مصنع شركة كايسيندا تريدينج، في منطقة وين فينج، بمدينة أنيانج بمقاطعة خنان بوسط الصين".

ووقع الحريق، مساء الإثنين، وتمت السيطرة عليه في الساعة الـ8 بالتوقيت المحلي، بعد نشر أكثر من 200 عامل إنقاذ و60 رجل إطفاء في مكان الحادث، دون الإفصاح عن أسباب الحريق حتى الآن.

وتشهد الصين بين الحين والآخر، حوادث صناعية، تنتج غالباً جراء عدم الالتزام بقواعد السلامة.

أخبار أخرى..

اصابة 16 سخص فى اقتحام سيارة لمتجر آبل في ماساتشوستس الأمريكية

قتل شخص وأصيب 16 آخرين على الأقل بعد مرور سيارة عبر متجر Apple في Hingham ، بولاية ماساتشوستس ، حسبما قال محامي مقاطعة Plymouth ، Tim Cruz في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين  .

وقال كروز إنه في حوالي الساعة 10:45 صباحًا ، وردت العديد من مكالمات 911 للمساعدة في محلات ديربي ستريت شوبس.  وأضاف أن شرطة هنجهام وأفراد الإطفاء استجابوا بعد ذلك بوقت قصير للعثور على العديد من المصابين في متجر آبل.

وقال: "ظهرت سيارة دفع رباعي داكنة اللون ، مرت بسرعة غير محددة ، عبر نافذة زجاجية واصطدمت بعدة أشخاص". وأوضح: "تم نقل 16 شخصًا إلى المستشفيات و كانت هناك حالة وفاة واحدة." 

وصادق الرئيس الأمريكي جو بايدن،على إعلان حالة الطوارئ في ولاية نيويورك، مُوجها بتقديم الدعم الفيدرالي للمساعدة في الاستجابة إلى العاصفة الشتوية الشديدة التي ضربت الأجزاء الغربية من الولاية.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن قرار بايدن يعطي السلطة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية بتنسيق جهود الإغاثة في حالات الكوارث لدعم الاستجابة المحلية والولائية في نيويورك.