رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وفاة 4 أشخاص وإصابة 27 في انفجار منظومة غاز بدهوك

نشر
الأمصار

 أفاد مصدر أمني عراقي بوفاة 4 أشخاص وإصابة 27 آخرين، إثر انفجار منظومة غاز في محافظة دهوك بكردستان العراق.
وأوضحت مديرية ​الدفاع المدني​ العراقي -في بيان نقلته قناة "السومرية نيوز" الفضائية مساء اليوم الإثنين- أن "4 أشخاص توفوا وأصيب 27 آخرون إثر انفجار منظومة غاز نتيجة تسريب في أحد أنابيب الغاز داخل الأقسام الداخلية بمبنى محافظة دهوك".
وأضاف البيان أن حريقاً حصل نتيجة الانفجار، وفرق الدفاع المدني موجودة بمكان الحادث لإخماد النيران وإسعاف المصابين.

اللحظات الأولى لانفجار منظومة الغاز داخل مبنى بمحافظة دهوك 

فيما اندلعت النيران في مبنى بمحافظة دهوك، بالعراق، إثر تسرب الغاز، وأفادت مصادر محلية، بأن الانفجار ناجم عن تسريب في أحد أنابيب الغاز داخل الأقسام الداخلية للطلبة.

 

وأشار المصدر إلى أن الانفجار أدى الى إصابة عدد من الطلبة حيث تم نقلهم الى المستشفى، كما تسبب في أضرار كبيرة بممتلكات وسيارات المواطنين.

في سياق متصل، وصل محافظ دهوك، علي تتر، إلى مكان وقوع الحادث، للوقوف على الترتيبات الجارية للسيطرة على الأوضاع هناك.

إيران: قصف على كردستان العراق... ومتاريس في مهاباد


وجدد «الحرس الثوري» قصف نقاط بإقليم كردستان العراق بالتزامن مع حديث رسمي عن منح بغداد مهلة لـ «ضبط الحدود» ونزع سلاح الجماعات الكردية الإيرانية المتمركزة به، في وقت شنت القوات الأمنية الإيرانية حملة قمع مكثفة بعدة مناطق كردية أبرزها مهاباد في محاولة لوقف الاحتجاجات. 

مع استمرار الاحتجاجات الداخلية في إيرانية وتصاعدها في المدن الكردية منذ وفاة الشابة مهسا أميني في سبتمبر الماضي، وتهديد قائد «فيلق القدس» إسماعيل قآني باجتياح شمال العراق لملاحقة الجماعات المسلحة الانفصالية، جدد «الحرس الثوري» الإيراني قصف نقاط بالقرب من أربيل عاصمة إقليم كردستان العراقي بطائرات مسيرة بدون طيار وصواريخ أمس.

وأعلن «الحرس» بدء جولة جديدة من الهجمات على «مقار ومراكز المؤامرة» في الإقليم العراقي الذي يتمتع بحكم ذاتي. 

وقال بيان لـ «الحرس»: «الضربات استهدفت مقر الحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني، حدكا، ومقرات لحزب كوملة».

وفي حين تحدثت المنصات الإيرانية عن «مقتل 26 إرهابياً»، ذكر الحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني، أن «الحرس الثوري» هاجم مرة أخرى مقرات تابعة له «ومخيمات اللاجئين المجاورة في كل من كويا وجينكان.