رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماركوس راشفورد يدخل التاريخ مع منتخب إنجلترا

نشر
ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد

ساهم المهاجم ماركوس راشفورد، في فوز منتخب إنجلترا على إيران (6-2) مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في كأس العالم 2022.

 

وشارك راشفورد بديلا في الشوط الثاني، ونجح فور دخوله في إحراز الهدف الخامس بالدقيقة 71، بعد تمريرة من زميله قائد الفريق هاري كين.

 

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، فقد سجل راشفورد هدفه بعد مرور 49 ثانية فقط من مشاركته كبديل.
 

وأضافت أن هدف راشفورد، هو ثالث أسرع هدف يسجله لاعب بديل في تاريخ نهائيات كأس العالم.

 

وكانت هناك شكوك حول إمكانية ضم راشفورد إلى المنتخب، بعد موسم ماضي مخيب للآمال على الصعيد الفردي والجماعي.

 

بيد أن أداءه هذا الموسم مع مانشستر يونايتد، تحت لواء المدير الفني الهولندي إيريك تين هاج، أقنع مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت بأهمية ضمه إلى القائمة النهائية.

 

من جهة أخرى، انضم جود بيلينجهام، نجم بوروسيا دورتموند ومنتخب إنجلترا، إلى قائمة مميزة في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة بكأس العالم.

 

وقد أشرك جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، بيلينجهام ضمن التشكيلة الأساسية أمام إيران، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية للمونديال.

 

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بيلينجهام (19 سنة و145 يوما) بات ثالث أصغر لاعب إنجليزي يبدأ كأساسي في مباراة بكأس العالم.

 

ولا يتفوق على بيلينجهام في هذه القائمة، سوى مايكل أوين في 1998 (18 سنة و198 يوما)، ولوك شاو في 2014 (18 سنة و347 يوما).

 

يذكر أن منتخب إنجلترا يلعب ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضا إيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.

 

منتخب إنجلترا

 

احصائيات مباراة إنجلترا وإيران:

 

أوضحت الإحصائيات، الفجوة الكبيرة بين أداء منتخبي إنجلترا وإيران، في مباراتهما مساء الإثنين على ستاد خليفة، ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022.

 

وأنهى المنتخب الإنجليزي الشوط الأول من اللقاء، متقدما بثلاثية نظيفة تناوب على إحرازها كل من جود بيلينجهام وبوكايو ساكا ورحيم سترلينج.

 

ولم يفسح الإنجليز للإيرانيين مجالا للاستحواذ على الكرة، وهو ما أظهرته الأرقام والإحصائيات المتعلقة باللقاء.

 

 ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، أكمل المنتخب الإنجليزي ما مجموعه 366 تمريرة في الشوط الأول، وهو ثاني أعلى عدد من التمريرات لفريق واحد في النصف الأول من مباراة بكأس العالم منذ بدء هذا النوع من الإحصائيات عام 1966، خلف إسبانيا ضد روسيا في 2018 (395 تمريرة).

 

وأضافت الشبكة، أن المنتخب الإيراني أكمل 46 تمريرة فقط، وهو أقل عدد من التمريرات في الشوط الأول لفريق واحد بالبطولة أيضا بالفترة ذاتها.