رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يرفع جلسته إلى يوم غد وينشر جدول أعمالها

نشر
الأمصار

رفعت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، جلسة المجلس إلى يوم غد الثلاثاء.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، إن "رئاسة مجلس النواب رفعت جلسة المجلس الى يوم غد الثلاثاء".

ونشرت الدائرة الإعلامية جدول أعمال جلسة المجلس ليوم غد والذي تضمن مناقشة موضوع حفظ سيادة العراق.

أخبار أخرى..

العراق.. الهجمات التركية والإيرانية المتكررة على كردستان تخالف القوانين الدولية

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الإثنين، أن الهجمات التركية والإيرانية المتكررة على إقليم كردستان تخالف المواثيق والقوانين الدولية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "ترفض حكومة جمْهورية العراق رفضاً قاطعاً، وتدين بشدة القصف الإيراني بالطائرات المسيرة والصواريخ على إقليم كردستان العراق".

وأشارت إلى أن "الهجمات المتكررة التي تنفذها القوات الإيرانية والتركية بالصواريخ والطائرات المسيرة على إقليم كردستان، تعد خرقاً لسيادة العراق، وعملاً يخالِف المواثيق والقوانين الدولية التي تنظم العلاقات بين البلدان؛ كما يخالف -أيضاً- مبدأ حسن الجوار الذي ينبغي أن يكون سبباً في الحرص على القيام بالعمل التشاركي الأمني خدمةً لجميع الأطراف".

وبينت أنه "تؤكد الحكومة العراقية على أن لا تكون أراضي العراق؛ مقراً أو ممراً لإلحاق الضررِ والأذى بأيٍ من دول الجوار، كما ترفض أن يكون العراق ساحةً للصراعات وتصفية الحسابات لأطراف خارجية".

وأشاد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، بعمل السلطة القضائية الاتحادية، فيما أكد على دعم الحكومة بالشكل الذي يلبي طموحات المواطنين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود الذي قدم التهاني له بمناسبة توليه منصب رئيس الجمهورية، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه".

وأعرب رئيس الجمهورية عن شكره لرئيس المحكمة الاتحادية العليا على تهانيه الطيبة، مشيداً "بعمل السلطة القضائية الاتحادية".

وأكّد "ضرورة بذل الجهود من أجل دعم القضاء وتعضيد التعاون والتنسيق بين المؤسسات العليا للدولة لضمان حقوق أبناء الشعب كافة وفق القانون والدستور، والحفاظ على حماية الحقوق والحريات وإحقاق العدالة، ودعم الحكومة بالشكل الذي يلبي طموحات المواطنين في حياة كريمة وأوضاع معيشية وخدمية أفضل".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ضرورة التعاون لدعم تطبيق البرنامج الحكومي.