رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يقبل استقالة الحكومة ويعين ولي العهد رئيسًا للوزراء

نشر
الأمصار

أعلن  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، اليوم الأثنين، قبول استقالة مجلس الوزارء وتكليف رئيس مجلس الوزراء بتصريف العاجل من أمور الدولة حتى يتم تشكيل الوزارة الجديدة.

وأقر ملك البحرين تعيين ولي العهد نائب القائد الأعلى الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة رئيساً لمجلس الوزراء، ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، بما يتوافق مع نص المادة (46) من الدستور.

وتلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ردًا من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء على كتاب تكليفة بتشكيل الوزارة.

أخبار أخرى..

منصة "هوميز" للتجارة الرقمية تطلق "جمعة الخير" للتسوق في البحرين

 


أطلقت "هوميز"، منصة التجارة الرقمية الرائدة في مملكة البحرين"، مبادرة "جمعة الخير" للتسوق الإلكتروني في مملكة البحرين، وذلك على غرار مناسبة "الجمعة السوداء أو بلاك فرايداي" عالميا، والتي تصادف يوم الجمعة القادم، 25 نوفمبر الجاري.

وقال المدير الرقمي لمنصة "هوميز" صادق عبد الرسول إن المنصة تشارك في هذا الحدث للعام الخامس على التوالي، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ضمن مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها المنصة لمواكبة الحدث العالمي، ومساعدة التجار على تصفية المخزون والبضاعة والاستعداد لاستقبال العام الجديد ببضاعة جديدة، وأيضا مساعدة المتسوقين على الحصول على أفضل العروض.

وتوقع عبد الرسول أن يشارك أكثر من 200 متجر بحريني سيشاركون في "جمعة الخير" من خلال المنصة، خاصة متاجر الإلكترونيات، والأجهزة المنزلية والرياضية، والعطور والمستلزمات العصرية، وألعاب الأطفال، وأدوات المنزل، وأضاف "نترقب عروضا غير مسبوقة من خلال أكبر التخفيضات على مدار العام، والهدايا المجانية، وما يسمى بــمبيعات الفلاش التي تمكن المتسوقين من المحظوظين من اقتناص فرص كبيرة جدا".

وفي وقت سابق، فازت 7 نساء في الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب البحريني في نهاية الأسبوع الماضي، ليرتفع عددهن إلى 8، وهو رقم قياسي للتمثيل النسائي في البحرين، وفق السلطات.

ويتألف مجلس النواب من 40 مقعداً، وأول أمس السبت صوّت أكثر من 70% من الناخبين لملء 34 مقعداً.

ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية نقلاً عن بيان للجنة العليا للإشراف العام فوز 7 نساء بمقاعد في مجلس النواب في الجولة الثانية، وانتُخب 6 من أعضاء مجلس النواب في الدورة الأولى في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وبينهم امرأة.