رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير إثيوبيا لدى كوبا يناقش اتفاقية السلام مع الاثيوبيين الذين يعيشون بهافانا

نشر
الأمصار

عقد سفير إثيوبيا لدى كوبا، جنت تشومي مناقشات حول إتفاقية السلام التي تم توقيعها بين الحكومة الاثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تغراي مع المجتمع الاثيوبي الذى يعيش في وحول مدينة هافانا وكذلك مؤسسي لجنة جمعية إثيوبيا- وكوبا.

وخلال المناسبة، قدم السفير إحاطة واسعة حول إتفاقية السلام الموقعة فى برتوريا ونيروبي بين الحكومة الأثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تغراي والتطورات المتعلقة فى التنفيذ.

وأكد السفير للمشاركين بأن إتفاقية السلام سوف تسمح للبلاد في العودة بنطاق واسع الى السلام والإزدهار.

وبالإضافة الى ذلك، قام بتوضيح عام لنجاحات القطاع الإقتصادي وكذلك برنامج البصمة الخضراء و مشاريع إنتاج القمح المتميزة تحت مبادرة رئيس الوزراء أبي أحمد.

أخبار أخرى..

وصول أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى تيغراي منذ اتفاق السلام 

وصلت أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى تيغراي اليوم منذ اتفاق السلام ، بحسب تغريدات اليونيسف ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت اليونيسف إن أول دفعة من المساعدات الإنسانية وصلت إلى تيغراي اليوم منذ اتفاقية السلام. هذا الدعم المنقذ للحياة أمر بالغ الأهمية للنساء والأطفال.

وأضافت اليونيسف أنه سيتم تسليم المزيد من الإمدادات إلى جميع المناطق المتضررة من النزاع بما في ذلك ولايتي عفار وأمهرا.

وبالمثل ، قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن القافلة الأولى منذ أغسطس وصلت إلى ميكيلي ، تحمل مساعدات إنسانية منقذة للحياة بما في ذلك الأدوية ومستلزمات المأوى لعلاج المرضى وإصلاح المنازل المدمرة.

وأقيمت  النسخة الثانية والعشرون من سباق الجري الإثيوبي الكبير في أديس أبابا بمشاركة أكثر من 40 ألف شخص.

وحضرت الرئيسة سهل وورك زودي ، وعمدة أديس أبابا ، وأدانيش أبيبي ، ووزير الثقافة والسياحة ، كجيلا ميرداسا ، وغيرهم من كبار المسؤولين الحكوميين ، بما في ذلك الرياضيون الكينيون المشهورون والسياح ، سباق الشوارع السنوي 10 كيلو متر الذي أقيم في ميدان مسكل بالعاصمة.

يعد سباق الإثيوبي الكبير أكبر حدث في إفريقيا والسادس في سباقات الشوارع الدولية.

يُعتقد أن السباق الإثيوبي الكبير هو أحد أهم الأحداث للترويج للسياحة في إثيوبيا وأسس العداء الشيهر هايلي جيبريسيلاسي السباق في عام 2000.