رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي ينهي زيارته الرسمية للأردن عائداً إلى بغداد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

غادر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، المملكة الأردنية الهاشمية عائداً إلى العاصمة بغداد، بعد زيارة رسمية للمملكة استغرقت يوماً واحداً.

والتقى خلال الزيارة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وعقد معه جولة مباحثات ثنائية، تناولت العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأهم سبل تعزيز الشراكة والتعاون، لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والأردني.

كما شهدت الزيارة عقد جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين العراقي والأردني، تدارست مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وملفات التنسيق الثنائي على مختلف الصعد والمجالات، فضلاً عن تعزيز العمل وفق مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.

وكان قد وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الى العاصمة الأردنية عمّان في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان في زيارة رسمية".

وقد نالت الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني ثقة البرلمان، في أكتوبر الماضي، حيث ضمت الحكومة العديد من الوجوه الجديدة فيما تم الإبقاء على فؤاد حسين وزيرا للخارجية.

حيث صوت مجلس النواب بالموافقة على المنهاج الوزاري الجديد لحكومة السوداني، ونشرت وكالة الأنباء العراقية تشكيل الحكومة الجديدة التي ضمت 21 وزيرا، من بينهم فؤاد حسين وزيرا للخارجية وثابت سعيد وزيرا للدفاع وحيان عبد الغني وزيرا للنفط، وعبد الأمير الشمري الداخلية.

أخبار أخرى…

السوداني يوجه بملاحقة مرتكبي جريمة كركوك

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بملاحقة مرتكبي جريمة كركوك.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، أن "القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يتصل بوزير الدفاع العراقي، ويتابع تفاصيل الرّد والإجراءات الفورية، إزاء الاعتداء الإرهابي على نقطة لجيشنا العراقي الباسل في كركوك، ويوجّه بإدامة زخم المواجهة وملاحقة مرتكبي الجريمة".

وكان أمر قائد عمليات كركوك بالعراق، الفريق الركن علي الفريجي، السبت، بتوقيف ضابط استخبارات بالجيش في كركوك. 

وفي مقطع فيديو، “وجه ”الفريجي"، أمراً بتوقيف ضابط استخبارات بالجيش على خلفية تعرض إرهابي في كركوك".

وحمل “الفريجي” آمر اللواء وآمر الفوج مسؤولية الاهمال الذي تسبب بالحادث الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد 4 جنود وسرقة أجهزة النداء وأسلحتهم.

وفي وقت سابق، أكد مصدر أمني بمحافظة كركوك بالعراق،  مقتل 4 جنود عراقيين إثر هجوم مسلح على ثكنة عسكرية شمال شرقي المحافظة.