رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يستقبل أعضاء مجلس السيادة الانتقالي السوداني

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ، صباح اليوم الاثنين، أعضاء مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

وناقش رئيس الوزراء وأعضاء مجلس السيادة الانتقالي السوداني خلال هذه المناسبة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال الممثل الإقليمي لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان لشرق إفريقيا ، مارسيل أكبوفو ، إن أعمال الإصلاح التي يتم تنفيذها في الشرطة الفيدرالية الإثيوبية ستساعد البلاد على ضمان سيادة القانون بطريقة تحترم حقوق الإنسان.

وأدلى الممثل بهذا التصريح خلال زيارته للإدارة الرئيسية للشرطة الاتحادية وأشاد فيها بأنشطة الإصلاح.

وقال خلال المناسبة إن الإجراءات العامة للشرطة الاتحادية الإثيوبية ، بما في ذلك منع الجرائم والتحقيق فيها ، مدعومة بالتكنولوجيا واحترام حقوق الإنسان بناءً على الإجراءات المتوقعة من مؤسسة الشرطة.

كما شهد حقيقة أنه بالإضافة إلى تطوير جمع البيانات المدعوم بالتكنولوجيا بهدف الحفاظ على سلامة الجمهور ، سيتم تقديم البيانات التي تم جمعها كدليل حاسم إلى المحاكم.

ومن ناحية أخرى ، قال إن التكنولوجيا المستخدمة للإشراف المناسب على ضباط الشرطة الذين يتم نشرهم لتنفيذ المهام ، ستساعد بسهولة في معالجة المشكلات التي قد تواجه أثناء الإجراءات.

كما أعرب عن أمله في أنه إذا استمرت أعمال الإصلاح في مؤسسة الشرطة ، فإن إثيوبيا ستصبح مركزًا للتميز ومثالًا على المستوى الأفريقي.

كما أكد الممثل أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان ستقدم دعمها لتعزيز الإصلاحات الجارية.

أخبار أخرى..

وزيرة التخطيط والتنمية الإثيوبية: أن الزراعة هي الدعام الرئيسي للاقتصاد في إثيوبيا

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الدكتورة فيتصوم أسفا على الحاجة إلى إنتاج بيانات موثوقة وفي الوقت المناسب عن الزراعة باستخدام منهجية سليمة إحصائيًا من أجل تنفيذ قرارات سياسية قائمة على الأدلة.

وجاءت تصريحات الوزيرة في المناسبة التي نظمت للاحتفال بيوم الإحصاء الأفريقي في أديس أبابا.

وموضوع يوم الإحصاء الأفريقي لهذا العام هو "تعزيز أنظمة البيانات من خلال تحديث إنتاج واستخدام الإحصاءات الزراعية: توجيه السياسات بهدف تحسين المرونة في الزراعة والتغذية والأمن الغذائي في أفريقيا" يدعو الموضوع إلى تحديث أنظمة البيانات لإنتاج ونشر واستخدام الإحصاءات الزراعية.

قالت فيتصوم  خلال هذه المناسبة أنه بالنسبة لبلد مثل إثيوبيا حيث الزراعة هي الدعام الرئيسي للاقتصاد، فإن تعزيز نظام البيانات حول الإحصاءات في الإنتاج الزراعي والتسويق وكذلك إنشاء نظام بيانات قوي عبر سلسلة القيمة الزراعية بأكملها أمر بالغ الأهمية لضمان مرونة الأمن الغذائي في البلاد، من بين أمور أخرى.