رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة العربية تدعو لتطبيق القرارات الأممية بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

نشر
الجامعة العربية تدعو
الجامعة العربية تدعو لحماية الفلسطسينين

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى ضرورة تطبيق القرارات الأممية الخاصة بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني والتصدي للاستيطان وإدراج جماعات المستوطنين التي ترتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد الفلسطينيين العزل وممتلكاتهم الجرائم على قوائم الإرهاب وإتخاذ التدابير القانونية ضد أعضائها.

وبدوره، قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح صحفي له اليوم: "إن تصاعد هذه الإعتداءات الهجومية واسعة النطاق وإرهاب المستوطنين المستمر والمنظم بحماية من جيش وسلطات الإحتلال هو مؤشر خطير ينبئ عن موقف وتوجه الحكومة الإسرائيلية القادمة برئاسة "نتنياهو" في تسريع وتوسيع نطاق الإستيطان والتهويد القسري وإرتكاب المزيد من جرائم التمييز والفصل العنصري والتطهير العرقي وما تنذر به تلك الجرائم وتداعياتها من تهديد بالغ الخطورة على كافة الصعد والمستويات".

وأعرب عن استيائه من الإعتداءات والجرائم المتكررة للمستوطنين، خاصة العدوان الإرهابي الذي شنه المستوطنون على البلدة القديمة وسط مدينة الخليل بما في ذلك إستباحة الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة الآذان والصلاة فيه.

وطالب الأمين العام من الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان الدولية لتحمل مسؤوليتها السياسية والقانونية والإنسانية للضغط على سلطات الإحتلال الإسرائيلي لوقف هذه الجرائم وإحترام المواثيق الدولية التي تكفل أمن وسلامة المدنيين.

 

أخبار ذات صلة….

مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

قتل فلسطيني وأصيب اثنان آخران في مواجهات اندلعت، اليوم الإثنين، بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي لمحافظة جنين بشمالي الضفة الغربية.

وبحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، كشف مقتل فلسطيني متأثرا بجروح حرجة أصيب بها في البطن، برصاص الجيش الإسرائيلي "الحي"، مشيرا إلى أنه تم تسجيل إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الصدر وإصابة ثانية طفيفة.

يأتي ذلك، فيما توقعت مصادر فلسطينية أن يكون القتيل في المواجهات التي وقعت بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي للمحافظة، هو الشاب محمود السعدي.

 بيان الجيش الإسرائيلي

من جهته، قال بيان للجيش الإسرائيلي: " في نشاط مشترك لقوات من الوحدة الشرطية الخاصة والجيش وحرس الحدود في وادي برقين قرب جنين، تم اعتقال راتب البالي من سكان جنين والذي كان مسجونًا في السابق والذي يشتبه في ضلوعه بتنفيذ عدة عمليات إطلاق نار والسعي الى تنفيذ المزيد، لقد سلّم نفسه للقوات".