رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

نشر
مقتل فلسطيني وإصابة
مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي

قتل فلسطيني وأصيب اثنان آخران في مواجهات اندلعت، اليوم الإثنين، بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي لمحافظة جنين بشمالي الضفة الغربية.

وبحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، كشف مقتل فلسطيني متأثرا بجروح حرجة أصيب بها في البطن، برصاص الجيش الإسرائيلي "الحي"، مشيرا إلى أنه تم تسجيل إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الصدر وإصابة ثانية طفيفة.

يأتي ذلك، فيما توقعت مصادر فلسطينية أن يكون القتيل في المواجهات التي وقعت بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي للمحافظة، هو الشاب محمود السعدي.

 بيان الجيش الإسرائيلي

من جهته، قال بيان للجيش الإسرائيلي: " في نشاط مشترك لقوات من الوحدة الشرطية الخاصة والجيش وحرس الحدود في وادي برقين قرب جنين، تم اعتقال راتب البالي من سكان جنين والذي كان مسجونًا في السابق والذي يشتبه في ضلوعه بتنفيذ عدة عمليات إطلاق نار والسعي الى تنفيذ المزيد، لقد سلّم نفسه للقوات".

وأضاف: "خلال النشاط العسكري تم إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة نحو القوات التي أطلقت النار نحو عدد من المسلحين الذين أطلقوا نيرانهم نحوها".

 

أخبار أخرى….

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتين في القدس

اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة جبل "المكبر"، جنوب شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من بلدة "سلوان"، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقال سكان من البلدة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد الدقاق بعد مصادرة سيارته.

وفي محافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية، اعتدى مستوطنون على طفل فلسطيني بالقرب من مستوطنة "كريات أربع".

وأفادت مصادر أمنية بأن المستوطنين اعتدوا على الطفل بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة في وجهه نقل إثرها إلى مستشفى حكومي.

اقرأ أيضًا..

مُفتي الديار الفلسطينية يدين اعتداءات المستوطنين على الأماكن الدينية


أدان الشيخ محمد حسين المفتي، العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك، الأحد، تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الأماكن الدينية، والتي كان آخرها الاعتداء يوم السبت على المسجد الإبراهيمي في الخليل، واستباحته من قبل المستوطنين.