رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزارة الأسرة تنظم منتدى "المرأة والابتكار الرقمي"

نشر
الأمصار

نظمت وزارة الأسرة والمرأة والطفل وكبار السن التونسية، منتدى البرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال والاستثمار النسائي تحت عنوان (المرأة التونسية والابتكار الرقمي)، وذلك على هامش القمة الـ18 للفرنكفونية بجزيرة جربة.


وعٌرض خلال أعمال المنتدى ، برنامج المرأة الجديد لريادة الأعمال والاستثمار (RAIDET) كعامل للنمو والشمول المالي، الذي يستهدف تمويل المشروعات النسائية من أجل إنشاء جيل جديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال النسائية.


وأظهر العرض أن أكثر من 5200 امرأة تقدمن للحصول على قروض مالية عبر مختلف بنود ميزانية البرنامج من خلال المنصة الرقمية التفاعلية Raidet، والتي أطلقت في 10 أغسطس الماضي وتسمح لرواد الأعمال الشباب برصد تقدم مشروعاتهم عن بعد مع ضمان الإدارة الرشيدة للبرنامج.


وأكد المنتدى أن التحدي الرئيسي الذي يواجه برنامج المرأة الجديد لريادة الأعمال والاستثمار، هو تمويل المشروعات الصغيرة ومتوسطة الحجم المبتكرة والشركات الناشئة التي تمثل لاعبا ديناميكيا في النظام الإيكولوجي، ويتمثل هذا التحدي في إنشاء ودعم أكثر من 2285 مشروعا واعدا له قدرة عالية على التوظيف.

 

تونس وبلغاريا تبحثان تعزيز علاقات التعاون الثنائي

وبحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان، اليوم /الأحد/، مع نائبة رئيس جمهورية بلغاريا إليانا يوتوفا، تعزيز علاقات التعاون الثنائي، وذلك على هامش أعمال القمة الفرنكفونية بجزيرة جربة.

وأكدت رئيسة الحكومة التونسية أهمية علاقات الصداقة التاريخية بين تونس وبلغاريا، داعية إلى تعزيز العمل لدعم الشراكة بين البلدين ومنحها زخما جديدا وخاصة في المجال الاقتصادي، وتطوير التعاون في مجالات التعليم العالي والتربية والتدريب المهني وتبادل الخبرات والكفاءات.

وشددت على أن تونس تعول على دعم بلغاريا فيما يخص التعاون مع الاتحاد الأوروبي، وبالأخص في المشروعات الكبرى المزمع تنفيذها بالشراكة مع الاتحاد.

رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان

من جانبها، تناولت نائبة رئيس جمهورية بلغاريا سبل دفع التبادل الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مشيدة بحسن تنظيم القمة.

الرئيس التونسي يجري حركة تغييرات في المحافظين تشمل 13 محافظا

وأصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، مرسوما بتعيين 13 محافظا جديدا في البلاد، وعين قيس سعيد، منذر سيك علي محافظا للمنستير، خالد النوري محافظا لأريانة، محمّد العشّ، محافظا لزغوان، ونبيل الفرجاني، محافظا لسوسة الساحلية، ورضا الركباني محافظا للقصرين.

كما عين الرئيس التونسى حافظ الفيتوري محافظا لتطاوين، وعبد الحليم حمدي، محافظا لسيدي بوزيد، وسمير كوكة، محافظ لجندوبة، وصباح ملاك، محافظة لـ"نابل".