رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد منتخب قطر: رهبة كأس العالم وراء الخسارة من الإكوادور

نشر
حسن الهيدوس
حسن الهيدوس

أعرب حسن الهيدوس، قائد منتخب قطر، أسفه بعد الخسارة التي تلقاها فريقه أمام الإكوادور، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، في افتتاح مونديال قطر 2022.

 

وقال الهيدوس في تصريحات للإعلاميين عقب المباراة: "نتيجة لم نكن نتمناها، وحتى فيما يخص المستوى، فلم نظهر بشكل جيد، نعتذر لجماهيرنا عما حدث ونعدهم ببذل جهد أكبر في الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف المرجوة، خاصة أننا نمتلك الأفضل لنقدمه في المباراتين المقبلتين".

 

وأشار قائد المنتخب القطري إلى أن رهبة كأس العالم أثرت على الفريق في الربع ساعة الأول من المباراة، وتباعدت خطوط الفريق عن بعضها البعض، قبل أن يعود العنابي مرة أخرى للمباراة ولكن بعدما تلقى هدفين.

 

وحول الضغوط التي وقعت عليهم قبل اللقاء.. قال الهيدوس: "من الممكن أن نكون قد وقعنا تحت ضغط، لكن نحن من وضعناه على أنفسنا في ظل رغبتنا الكبيرة وإصرارنا على تحقيق نتائج إيجابية في البطولة التي تقام على أرضنا".

 

الهيدوس وسانشيز

 

مدرب قطر يعترف بأن الخسارة مستحقة:

 

اعترف الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، بأن لاعبيه لم يقدموا أفضل مستوياتهم خلال الهزيمة أمام الإكوادور (2-0)، اليوم الأحد، في افتتاح مونديال 2022.

 

وأشار مدرب العنابي، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إلى أنه لا بد من غلق صفحة الهزيمة، والتركيز في اللقاء المقبل أمام السنغال، لأنه سيكون أصعب.

 

وتابع: "منتخب قطر لديه المقومات للتحسن، لكن اللاعبين عانوا من التوتر اليوم، وافتقدوا الدقة في التمريرات، ولم يستطيعوا التعامل بشكل إيجابي مع هجوم المنافس".

 

واعترف سانشيز بأن المنتخب الإكوادوري استحق الفوز، موجها له التهنئة.

 

 وأردف: "خسرنا لأننا ارتكبنا أخطاء في بداية المباراة، خاصة فيما يتعلق بالتمرير أو التعامل مع هجمات الإكوادور، واستطاع المنافس استغلال الأمر".

 

واعتبر أنه كان هناك قدر من التحسن في الشوط الثاني، لكن ليس على المستوى المطلوب، مضيفا: "خضنا أولى مبارياتنا في المونديال، وهو ما أرهب وأقلق اللاعبين.. الإعداد كان جيدا، لكننا نلعب لأول مرة في كأس العالم".

 

وعن مغادرة الجماهير القطرية المباراة مبكرا، قال سانشيز: "كان لدي الكثير من العمل في الملعب للتركيز عليه.. لكننا وجدنا دعما كبيرا من الجميع، وعلينا أن تتحسن".

 

وأكد أنه يأسف لأن المنتخب القطري لم يكن عند حسن ظن الجماهير، لكن الأهم هو أن يتعلم الفريق الدرس.

 

وختم بأن العنابي استعد للمباراة الافتتاحية بقوة، وذاكر منافسه "لكن على أرض الملعب تبقى التنافسية مطلوبة لتقديم مستويات جيدة".