رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري: فخورون كدول عربية بالمستوى الذي بلغته قطر

نشر
الأمصار

عبر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، عن افتخاره واعتزازه، بالمستوى الذي حققته دولة قطر خلال تنظيمها لنهائيات كأس العالم، معربا في الوقت ذاته، عن تمنياته برؤية منتخبين عربيين يخوضان النهائي.

وقال تبون في تصريحات لوسائل الإعلام: "نحن فخورون كدول عربية بالمستوى الذي بلغته قطر، إثر نجاحها في تنظيم تظاهرة عالمية من هذا النوع، وإظهارها للعالم بأسره مدى قدرتها على رفع التحدي".

وأضاف: "العالم كله يتابع قطر اليوم في مسابقة كانت حكرا على بعض المناطق، والتنظيم لحد الآن رائع، وبنجاح لا غبار عليه، وهذا يعتبر أفضل رد منها على المشككين والمنتقدين، فكل ذي نعمة محسود".

وواصل: "أتمنى أن تبلغ المنتخبات العربية نفس مستويات المنتخبات القوية، فنحن نرجو أن نرى في يوم الأيام منتخبين عربيين يخوضان نهائي كأس العالم".

ونجح منتخب الأكوادور من الفوز على منتخب قطر بثنائية نظيفة، في افتتاح كأس العالم 2022، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب البيت.

وجاء الهدف الأول عن طريق إنر فالنسيا في الدقيقة 16 من ضربة جزاء، وأحرز ثاني الأهداف عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 31 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب الإكوادوري أول 3 نقاط له بالمونديال، بينما بقي العنابي بلا رصيد.

بداية الشوط الأول صبت في مصلحة المنتخب الإكوادوري الذي لم يجد أي صعوبة تذكر في السيطرة على مجريات الأمور التي امتلكها مبكرا جدا من دون أي مقاومة لأصحاب الأرض.

ورغم أن الهدف الإكوادوري الملغي كان من المفترض أن يشكل جرس انذار لأصحاب الملعب ، إلا أن ذلك لم يحدث واستمرت السيطرة الإكوادورية على مجريات الأمور.

وكان من الطبيعي أن تسفر السيطرة الاكوادورية عن شيء ، وبالفعل ، نجح الفريق الضيف في الوصول للمرمى القطري ونجح في تسجيل أول أهداف المونديال عن طريق إينير فالنسيا في الدقيقة 16 من ركلة جزاء صحيحة.

وعلى الرغم من تلقيه هدف، إلا أن المنتخب القطري بقي على حالته السيئة ولم يظهر بالشكل المطلوب وترك الفرصة لمنافسه في السيطرة على مجريات الأمور وتنظيم المزيد من الهجمات التي شكلت خطورة على مرمى سعد الشيب حارس مرمى قطر الذي لم يكن في أفضل حالاته خلال هذا الشوط.

ومع تواصل السيطرة الاكوادورية، حان وقت الهدف الثاني الذي تم تسجيله بالفعل في الدقيقة 31 عبر نفس اللاعب إينير فالنسيا الذي استقبل عرضية متقنة من الناحية اليمنى قابلها برأسه سكنت الزاوية اليمنى لسعد الشيب.