رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وليد الركراكي يستقر على مدافعي منتخب المغرب في مباراة كرواتيا

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

يستعد منتخب المغرب لافتتاح مبارياته بكأس العالم 2022، بمواجهة نظيره كرواتيا، يوم الأربعاء المقبل على استاد البيت، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمسابقة.

واستقر وليد الركراكي مدرب المغرب، على الثنائي الذي سيقود الدفاع أمام كرواتيا، بإعادة نايف أكرد لهذا المركز بجانب رومان سايس، علما بأن مدافع وست هام كان قد فقد مركزه بسبب الجراحة التي خضع علي مستوى أوتار الكاحل.

وأبعدت الإصابة أكرد عن الملاعب نحو 3 أشهر كاملة، ولعب المدافع أشرف داري بدلا منه، بعد أن أقحمه وليد أساسيا في وديتي تشيلي وباراجواي وأظهر مستوى فنيا متميزا، ثم عاد نايف للعب آخر ودية أمام جورجيا بعد تعافيه الكامل من إصابته.

وظل الركراكي مترددا بشأن هذا المركز لغاية اقتناعه باستعادة أكرد لياقته كاملة وتعافيه بالكامل، لذلك سيعود لمركزه مع سايس مثلما كان عليه الوضع خلال التصفيات المؤهلة للمونديال وخلال الكان الذي احتضنته الكاميرون.

فيما يبقى المركز الوحيد الذي يثير قلق الركراكي، يهم الرواق الأيسر الذي تطوع لشغله نصير مزراوي بدلا من زميله أشرف حكيمي، بعد جراحة آدم ماسينا صاحب الاختصاص التي غيبته عن كأس العالم.

واحتفظ الركراكي في ودية جورجيا، بتواجد مزراوي على دكة البدلاء ولم يقحمه بالتشكيل الأساسي خوفا عليه، ورغم ذلك تعرض لكدمة في نهاية المباراة، فرضت على وليد وجهازه الفني وضع أيديهم على قلوبهم.

وظل وليد الركراكي وطبيب الأسود متابعان لوضع نجم بايرن ميونخ الألماني، والاعتناء به لغاية الاطمئنان كليا على جاهزيته بالكامل، وكونه لا يعاني أية أعراض.

وحرص الركراكي على تتبع مزراوي في التدريبات ومنعه من الالتحامات والاكتفاء ببعض التمرينات الخفيفة كي يجهز لموقعة كرواتيا، وتأكد ل أن نجم بايرن بألف خير ولا يعاني أية مشاكل.

منتخب المغرب

 

منير المحمدي: سنلعب في أجواء جيدة

 

أكد منير المحمدي حارس مرمى منتخب المغرب، أن الاستعدادات لمواجهة كرواتيا الأربعاء المقبل، في افتتاح مباريات الأسود بدور مجموعات مونديال قطر ستلعب في أجواء جيدة.

وقال المحمدي، في تصريح للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: "اللاعبون تأقلموا على الأجواء بسرعة، وهذا يعود للعمل الذي يقوم به الجهاز الفني".

 

وأضاف: "المباراة ستكون مهمة في سباق التأهل، وسيكون من الجيد الفوز، رغم صعوبة المهمة، وهو الهدف الذي سنبحث عنه".
 

 بالمقابل، أوضح يحيى جبران أن كل الظروف مواتية لتحقيق مشاركة ناجحة في المونديال.

وأضاف: "أتمنى أن نترجم الأجواء الجيدة التي تسود المعسكر، على أرضية الملعب، ونحقق نتائج تشرف الكرة المغربية".

وختم: "تنتظرنا مباراة صعبة، لأننا سنواجه المنتخب الكرواتي وصيف النسخة السابقة، لكن ذلك لا يخيفنا، لأننا نركز على أنفسنا ويهنا أن نكون في كامل الجاهزية يوم المباراة".