رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب إنجلترا يتلقى ضربة موجعة قبل مباراة إيران

نشر
جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

تلقى جاريث ساوثجيت، المدير الفني لإنجلترا، ضربة جديدة قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن جيمس ماديسون، نجم منتخب إنجلترا، تغيب عن تدريبات الأسود الثلاثة لليوم الثالث على التوالي.

وأشارت إلى أن هناك مخاوف كبيرة من غياب ماديسون عن مباراة إنجلترا الأولى في كأس العالم، حيث لم يتعاف بعد من إصابة الركبة التي يعاني منها.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الجهاز الطبي لا يعتقد أن إصابة ماديسون خطيرة، لأنه يتدرب بشكل فردي حتى الآن.

وذكرت "ديلي ميل" أن كايل ووكر شارك في التدريبات الجماعية، لكن غير المرجح أن يشارك ضد إيران في الجولة الأولى.

ويستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في مونديال قطر 2022 بمواجهة نظيره الإيراني غدا الاثنين على ملعب ستاد خليفة الدولي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية التي تشهد غدا أيضا لقاء المنتخب الأمريكي مع منتخب ويلز على ملعب ستاد أحمد بن علي المونديالي.

ورغم الترشيحات والتوقعات التي تصب لمصلحة المنتخب الإنجليزي، الذي يدربه جاريث ساوثجيت، لا شك في أن عناصر بارزة بالمنتخبات المنافسة لن تجعل طريقه سهلا نحو الدور الثاني.

ويصطدم المنتخب الإنجليزي، في مباراته الأولى غدا بطموح المنتخب الإيراني الذي يشارك في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي، وللمرة السادسة في تاريخه.

وبعد التأهل إلى المربع الذهبي بمونديال 2018 وإحراز المركز الثاني في النسخة الماضية من كأس الأمم الأوروبية، واجه المنتخب الإنجليزي تراجعا في النتائج خلال 2022.

وحقق المنتخب الإنجليزي 8 انتصارات خلال مبارياته الـ 10 بتصفيات المونديال ليتصدر مجموعته، وقد سجل 39 هدفا خلال مشوار التصفيات بينما اهتزت شباكه بـ 3 أهداف فقط.

فيل فودين

 

فيل فودين قريب من التشكيل الأساسي:


أكد تقرير صحفي اليوم الجمعة، أن لاعب المنتخب الإنجليزي فيل فودين، مرشح لخوض المباراة الافتتاحية للفريق في كأس العالم 2022، أمام المنتخب الإيراني مساء الإثنين.

ويتمتع المنتخب الإنجليزي بالعديد من الخيارات الهجومية، ما يشكل صداعا في رأس المدرب جاريث ساوثجيت.

لكن ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، أثار فودين إعجاب المدرب ومساعده ستيف هولاند من خلال أدائه في المباريات الأخيرة، وكذلك التدريبات.
وأضافت الصحيفة، أن الثنائي بوكايو ساكا ومايسون مونت، يضغطان كذلك من أجل البدء في التشكيلة الأساسية أمام إيران، حيث من المتوقع أن يلجأ ساوثجيت إلى طريقة اللعب 3-4-3، لكن أحدهما فقط سيبدأ في ظل مشاركة متوقعة من هاري كين ورحيم سترلينج.

وقدم فودين (22 عاما)، أداء مميزا هذا الموسم مع فريقه مانشستر سيتي، بعد تسجيله سبعة أهداف وتقديم ثلاث تمريرات حاسمة في 14 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأ فودين أول مباراتين لإنجلترا في بطولة أوروبا العام الماضي، لكنه غاب عن المباراة النهائية بسبب إصابة في القدم.