رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يصل ملعب “البيت” لحضور حفل افتتاح مونديال قطر

نشر
الأمصار

وصل الرئيس الجزائري  عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، إلى ملعب “البيت” لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022.

وكان رئيس الجزائر قد حلّ بقطر بعد دعوة الشيخ تميم بن حمد أل ثاني، أمير دولة قطر.

الرئيس الجزائري يصل ملعب “البيت” لحضور حفل افتتاح مونديال قطر

وفي سياق آخر، أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى مطار العاصمة القطرية الدوحة، حيث كان في استقباله الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر.

وتوجه الرئيس المصري السيسي صباح اليوم الاحد، إلى دولة قطر، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم، والذي سيقام بالعاصمة الدوحة مساء اليوم.

وقال المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية إن مشاركة الرئيس السيسي في هذا الحدث الرياضي العالمى تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الأمير "تميم بن حمد آل ثاني"، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.​

وفي وقت سابق، وصل والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والملك عبد الله بن الحسين، وعدد من رؤساء وقادة العالم، إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو، وعدد من نجوم العالم.

كما وصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن،

 

تفاصيل حفل الافتتاح

وكانت الفيفا قد أعلنت تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022، حيث قالت في بيان لها، إن المطرب القطري فهد الكبيسي، والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان معًا أغنية «حالمون»وينطلق حفل الافتتاح في الساعة على ملعب «البيت» ويستمر لمدة 30 دقيقة.

يتضمن حفل افتتاح كأس العالم برنامج مكون من 7 فقرات، يحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، كما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

تبدأ أول مباراة في كأس العالم 2022، بعد حفل الافتتاح وهي مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في تمام السادسة مساءً بتوقيت مصر والسودان والأردن وجنوب إفريقيا، والسابعة مساء بتوقيت دولة قطر والسعودية والثامنة بتوقيت الإمارات في مونديال قطر 2022.