رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوكاكو يغيب عن تدريبات بلجيكا قبل مواجهة كندا في افتتاحية كأس العالم

نشر
الأمصار

 

كشفت الصحف البلجيكية عن غيب روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان عن تدريبات المنتخب البلجيكي التحضيرية استعداداً لمواجهة كندا يوم الـ23 من نوفمبر الجاري في كأس العالم قطر 2022.

 

وينافس المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة في مونديال 2022، بجانب منتخبات: منتخب كرواتيا، منتخب المغرب، ومنتخب كندا.

 

وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخب البلجيكى 563.2 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى، ليتفوق على نظيره الكرواتى الوصيف.

وشهدت قائمة بلجيكا لخوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، تواجد روميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان رغم الإصابة التي لحقت به مع النيراتزوري، كما استدعي روبرتو مارتينيز المدير الفني، النجم إيدين هازارد رغم إبتعاده عن المشاركة مع ريال مدريد.

لوكاكو يجتاز الكشف الطبي تمهيدا للانتقال إلى تشيلسي - بوابة الأهرام

وجاءت قائمة منتخب بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج)، كوين كاستيليس (كلوب بروج).

خط الدفاع: توبي ألديرفيرلد (رويال أنترويب البلجيكي)، يان فيرتونخن (أندرلخت البلجيكي)، زينو ديباست (أندرلخت البلجيكي)، آرثر ثياتي (رين الفرنسي)، ووت فايس (ليستر سيتي).

في الوسط: كاستاني (ليستر سيتي الإنجليزي)، توماس مونييه (بوروسيا دورتموند الألماني)، ثورجان هازارد (بوروسيا دورتموند الألماني)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ديندونكر (ولفرهامبتون الإنجليزي)، أونانا (إيفرتون الإنجليزي)، تليميناس (ليستر سيتي الإنجليزي)، فاناكين (كلوب بروج البلجيكي)، أكسيل فيتسل (أتلتيكو مدريد الإسباني)، دي كيتيلياري (ميلان الإيطالي).

خط الهجوم: جيريمي دوكو (رين الفرنسي)، إيدين هازارد (ريال مدريد الإسباني)، داريس ميرتينز (جالطة سراي التركي)، تروسارد (برايتون الإنجليزي)، ميتشي باتشواي (فنربخشة التركي)، لويس أوبيندا (لانس الفرنسي)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلان الإيطالي).

انطلاق كأس العالم

وتقام المباراة الافتتاحية في كأس العالم بنسختها رقم 22، بين قطر والإكوادور على ملعب البيت في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة وقطر، والثامنة بتوقيت دولة الإمارات.

ويتنافس 32 منتخبًا في النسخة المرتقبة من البطولة التي ستقام على الأراضي القطرية، قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدءًا من النسخة القادمة التي ستُقام في 3 دول للمرة الأولى في تاريخ البطولة؛ هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.


مجموعات كأس العالم قطر 2022

 


المجموعة الأولى تضم منتخبات:
قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية تضم منتخبات:
إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز

المجموعة الثالثة تضم منتخبات:
الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة تضم منتخبات:
فرنسا -أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة تضم منتخبات:
إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة تضم منتخبات:
بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة تضم منتخبات:
البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة تضم منتخبات:
البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية