رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوضع في ليبيا على طاولة البرلمان الأوروبي الثلاثاء المقبل

نشر
الأمصار

قالت خدمة الأبحاث البرلمانية الأوروبية (مركز الأبحاث التابع للبرلمان الأوروبي) إن الأعضاء سينظرون الثلاثاء القادم 21 نوفمبر في تقرير مبادرة للجنة الشؤون الخارجية حول الوضع السياسي والأمني في ليبيا.

وأضاف المركز، في بيان له، أن تقرير لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي يقترح تعيين ممثل خاص للاتحاد الأوروبي في ليبيا، ومضاعفة الجهود الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي لتعزيز السلام في البلاد والمنطقة.

كما يوصي التقرير بتقديم دعم قوي لجهود المصالحة التي تقودها الأمم المتحدة والتي تسعى إلى انتقال سلمي وديمقراطي في ليبيا حيث أدى ضعف الحكم والحرب بالوكالة إلى تقوية الجماعات المسلحة على حساب الديمقراطية.

وكان البرلمان الأوروبي قد أكد أن تأجيل انتخابات ديسمبر 2021 إلى أجل غير مسمى، أدى إلى تدهور الوضع السياسي والأمني في ليبيا أكثر في 2022، ما أدى إلى تعميق الجمود السياسي والانقسام في البلاد.

وقال البرلمان إن ليبيا لا تزال تفتقر إلى المؤسسات الوطنية الموحدة ودستور مقبول على نطاق واسع وإطار انتخابي، ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم السلطات الليبية، من خلال بعثة المساعدة الحدودية في ليبيا وعملية "إيريني".

أخبار أخرى..

تعرف على طقس ليبيا ودرجات الحرارة لثلاثة أيام بدءً من الاحد 20نوفمبر

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم الاحد 20 نوفمبر 2022.

ووفقا للملخص العام للنشرة تشهد الاجواء تقلبات جوية تؤثر علي مناطق شمال ليبيا مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة، مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي يشمل تدريجياً بدايةً من يوم الغد بقية المناطق.

راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة:-
حالة السماء:قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم علي أغلب المناطق مع إحتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية.

الرياح: غربية إلي شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة نسبياً مثيرة للأتربة علي بعض المناطق .
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (20-25)مْ ، ولا تتجاوز (17) مْ علي المناطق الجبلية.

الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب ، تتكاثر بدايةً من يوم الغد مع إحتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة.
الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها (60 كم/س ) مثيرة للأتربة والغبار مما تسبب في هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق , تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلي نشطة السرعة مع تحسن في الرؤية الأفقية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (23- 28)مْ ، وتسجل إنخفاض ملحوظ بدايةً من يوم الغد.