رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفانتينو يعلق على إمكانية استضافة كوريا الشمالية كأس العالم

نشر
الأمصار

 

علق جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن امكانية تنظيم كوريا الشمالية لكأس العالم "نحن منظمة دولية والجميع مرحب بيه لتنظيم الفعاليات، إذا أرادت كوريا الشمالية تنظيم بطولة ما..".

وأتبع: "ذهبت قبل أعوام إلى هناك لإقناعهم بالمشاركة في تنظيم كأس العالم للسيدات مع كوريا الجنوبية، لم أكن ناجحاً هذا واضح، ولكن سأذهب 100 مرة إذا كان ذلك سيساعد، نحن منظمة لتوحيد البشرية".

وسخر مستخدمي وسائل التواصل من محاولة رئيس فيفا إشراك الكوريتين في التنظيم في ظل العداء الكبير بين البلدين، وقال احدهم إن الرجل ينوي على إشعال حرب عالمية ثالثة بتصرفاته.

وعلى جانب أخر، استمر الإعلام في التعليق على الخطبة النارية التي ألقاها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وركز على جزء بخصوص كوريا الشمالية وتنظيمها للفعاليات الكبرى، بعد ظهور إنفانتينو ظهر منفعلاً في خطابه وهاجم أوروبا بسبب حقوق الإنسان، كما بدأ كلامه بالقول إنه يشعر اليوم إنه عربي، وقطري، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، وامرأة، ومثلي، وإفريقي.

جياني انفانتينو رئيس الفيفا: سنلتقي في استاد المدنية التعليمية العصري  للاحتفال بكأس العالم 2022 | الشرق

تصريحات رئيس الاتحاد الدولي كرة القدم

كان فاجئ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، جماهير الكرة حول العالم بتصريحه الأخير الذي قال فيه، أن أوربا تمارس النفاق.


وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم لكرة القدم “فيفا” (FIFA) السويسري جياني إنفانتينو أن أوروبا تمارس النفاق في تقييم العمال في العالم ، مشددا على تضيق أن تقدم أوروبا اعتذارها للشعوب قبل التدريبات.

وقال إنفانتينو “ما قيد في الوقت الحالي ليس هناك قيد في الوقت الحالي ، ولكن ليس هناك ما يكفي من الوقت الحالي” الدروس الأخلاقية تنفق عن النفاق “.

ولفت رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لكرة القدم لكرة القدم التي تشارك فيها أملا في الحياة ، وما يكسبه العمال فيها يساعدهم على إعالة عائلاتهم في بلدانهم.
التعايش السلمي
“حتى نتعايش مع بعضنا بعضا ، علينا أن نتعارف ، تعالوا إلى هنا ، شيئًا حدثًا حول كيفية تعديله في المستقبل”.

وبشأن قرار منع المشروبات الكحولية للجماهير في ملاعب كأس العالم.

وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم مساء غد الأحد ، والمنتخب الأكوادوري على ملعب البيت المونديالي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى التي تضم أيضا هولندا والسنغال.

وتقام المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والاكودار، كعادة انطلاق بطولات كأس العالم بمباراة الدولة المضيفة، وتنطلق لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط علي ثماني ملاعب مجهزة وكبيرة لاستضافة الحدث الأكبر في العالم.