رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأفريقي الجديد

نشر
الأمصار

استقبل نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي إساق محمود مرسل، اليوم الأحد، بمطار آدم عبدالله الدولي في العاصمة مقديشو محمد الامين صيف المبعوث الجديد للإتحاد الأفريقي إلى البلاد.

وهنأ إساق محمود مرسل المبعوث الأفريقي الجديد لدى البلاد بمناسبة تعينه بهذا المنصب، معرباً عن تمنياته بالنجاح والتوفيق له في مهامه الجديدة.

كما أعرب نائب وزير الخارجية عن شكره وتقديره لقوات حفظ السلام الأفريقية على تفانيها في تعزيز الأمن والإستقرار في البلاد ودعم القوات المسلحة في حربها على الإرهاب.

ومحمد الأمين صيف دبلوماسي وسياسي قمري،حيث تقلد مناصب مختلفة ، منها وزير الخارجية ، وسفير جزر القمر في مصر ، وممثل بلاده لدى الأمم المتحدة والجامعة العربية ،كما شغل منصب عضو مجلس النواب ومستشار الرئيس.

أخبار أخرى..

رئيس الجمهورية الصومالي.. تحركات مكوكية لحل أزمة الإرهاب

وصل رئيس الجمهورية الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم السبت، إلى مدينة بحدو التابعة لمحافظة غلغدود، وهي إحدى المناطق الرئيسية للعميليات العسكرية الجارية ضد مليشيات شباب الخوارج، حيث كان في استقباله رئيس ولاية غلمدغ، وزراء ونواب وجمع غفير من السكان المحليين.

وأشاد رئيس الجمهورية الصومالي، في كلمة ألقاها بساحة جامع النور بجهود سكان منطقة بحدو في الدفاع عن أرضهم، وشدد على أهمية تحرير مناطق ولاية غلمدغ التي لا تزال في أيدي العدو الإرهابي.

وأشار رئيس الجمهورية الصومالي  إلى الشجاعة والنكران اللذان أبداهما أهالي بحدو إلى أن الحكومة أعدت خطة لتقديم الخدمات الحكومية للمناطق المحررة من قبضة الإرهاب.

وقال رئيس الجمهورية الصومالي:”اتخذ أهالي منطقة بحدو في الوقت المناسب قرارًا تاريخيًا دفعهم للعيش في سلام وحرية في منطقتهم اليوم دون خوف من الأوامر الخاطئة واستعباد مليشيات الخوارج وحماية حياتهم وثرواتهم وأموالهم، وشرفهم ودينهم. لقد بدأت عملية تصفية فلول الخوارج ويجب أن نعمل على مطاردة العدو من الأماكن التي لا يزال يضايق فيها شعبنا “.

وفي سياق متصل، توجه رئيس الجمهورية الصومالي حسن شيخ محمود، إلى مدينة وسل بمحافظة مدغ لمتابعة العمليات العسكرية ضد الإرهاب الجارية في أقاليم البلاد.

وأكد رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، أن حكومته تبذل جهودًا لتحقيق السلام والاستقرار والديمقراطية والتنمية في البلاد.

جاء ذلك خلال ترؤسه،  اجتماعًا بين الحكومة الصومالية ومسؤولين من البنك الدولي في العاصمة مقديشيو، وفقًا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا).