رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أسعار البترول بسبب مخاوف ضعف الطلب في الصين

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار البترول بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب في الصين، وارتفاع الدولار مع توقع مزيد من الزيادات في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأمريكي.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتاً أو 0.87 % لتصل إلى 89.00 دولار للبرميل، لكنها لم تبتعد كثيراً عن أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع بلغته في الجلسة السابقة عند 89.53 دولار للبرميل. 

 

فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتاً أو 0.49 في المائة إلى 81.24 دولار للبرميل، متماسكة قرب أدنى مستوى في ستة أسابيع. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 8% حتى الآن هذا الأسبوع، بينما انخفض خام برنت بأكثر من 6%.

 

جاء ذلك وسط مخاوف بشأن إغلاق محتمل في الصين للحد من زيادة الإصابات بـ(كوفيد - 19) التي بلغت أعلى مستوياتها منذ أبريل الماضي، والمخاوف من المزيد من الرفع لأسعار الفائدة بما قد يدفع الاقتصاد الأمريكي نحو الركود، ألقت بظلالها على السوق.

 

اقرأ أيضًا..

الصين: التبادل التجاري مع روسيا يزيد عن 180 مليار دولار في 2022


كشف السفير الصيني لدى روسيا تشانغ هانهوي عن توقعاته لحجم التبادل التجاري بين روسيا والصين لعام 2022.

وقال هانهوي إن التبادل التجاري بين بكين وموسكو سيزيد على 180 مليار دولار، معتبراً أن هذا مستوى جديد نوعيا وسوف يسجل رقما قياسيا جديدا”.

وأضاف السفير الصيني أن حجم التجارة بين الجانبين حوالي 140 مليار دولار، معبرا عن اعتقاده بأن هذا الرقم سيكون أكثر من 180 مليار دولار لهذا العام.

وأشار إلى أن رجال الأعمال في البلدين يتعاونون بشكل وثيق ويعملون على تعزيز المشاريع جديدة في المجالين التجاري والاقتصادي.

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا في وقت سابق إلى تحول البلدين إلى التسويات بالعملات الوطنية في التجارة مع كل من الصين ومنغوليا.

وترسَّخت أواصر العلاقات الصينية-الروسية بالتزامن مع تزايد التوترات بين بكين وواشنطن.

وهناك بالفعل الكثير من العوامل التي تقرِّب البلدين، على سبيل المثال، تُكمِّل الدولتان بعضهما بعضا اقتصاديا، كما تُعَد روسيا مورِّدا لمواد خام ذات أهمية شديدة للصين، بينما تحتاج روسيا من الصين الاستثمار والمنتجات عالية الجودة تقنيا.