رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تخسر من السويد بهدفين دون رد وديا

نشر
من المباراة
من المباراة

واصل منتخب الجزائر سلسلة عروضه المخيبة في الفترة الأخيرة، وانقاد لهزيمة مستحقة اليوم السبت، على يد منتخب السويد، بنتيجة (2-0) في مباراة دولية ودية.

ثنائية المنتخب السويدي، وقع عليها إيميل فورسبيرج في الدقيقة 45+2، وفيكتور كلايسون في الدقيقة 47.

وقدم المنتخب الجزائري شوطا أول دون المستوى، حيث عجز أشبال المدرب جمال بلماضي، عن تطبيق طريقة لعبهم المعتادة، ووقفوا مكتوفي الأيدي، أمام منتخب السويد، الذي صال وجال لاعبوه فوق أرضية الميدان.

سيطرة المنتخب السويدي تجسدت في آخر أنفاس المرحلة الأولى، عندما تحصل على ركلة جزاء، مع طرد مستحق للاعب رامي بن سبعيني، ليتولى فورسبيرج تنفيذها بنجاح.
 

الشوط الثاني شهد مدا هجوميا كاسحا لمنتخب السويد، الذي استغل خطأ فادحا في الدقيقة 47، من قبل المدافع توبة، قبل أن تصل الكرة إلى كلايسون، الذي لم يتوان في هز شباك الحارس مبولحي.

أخطر فرصة من جانب المنتخب الجزائري، جاءت في الدقيقة 72، عندما انطلق ليريس على الرواق، قبل أن يمرر كرة خلفية لعمورة، الذي علت تسديدته العارضة.

 

منتخب الجزائر

 

جمال بلماضي مستاء من الغيابات:

 

عبر جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، عن حسرته بسبب غياب عدد من لاعبيه خلال معسكر المحاربين الحالي، بسبب كثرة الإصابات من جهة، ورفض عدد من الأندية تسريح لاعبيها من جهة أخرى. 

وقال بلماضي في تصريحات صحفية: "وجدنا مشاكل كثيرة في منصب حراسة المرمى، فالحارس مصطفى زغبة تعرض لإصابة وغادر المعسكر، لذلك استنجدنا بحارس مولودية الجزائر فريد شعال".

 وأضاف "الأندية استغلت القانون الصادر عن الفيفا بخصوص فترة التوقف الحالية، ورفضت تسريح اللاعبين مع المنتخبات الوطنية، وهذا الأمر أعاقنا كثيرا".

 

 وختم "الغيابات أثرت علينا بشكل كبير، وحرمتنا من خدمات أبرز لاعبينا، لكن الأهم يبقى حضور اللاعبين الجاهزين على غرار بن سبعيني، الذي أكد التحاقه بنا في وهران، من أجل المشاركة في مباراتنا الودية الثانية ضد السويد".