رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانويل نوير : نشعر بالراحة في قطر

نشر
مانويل نوير
مانويل نوير

أكد مانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا، أن فريقه يشعر براحة كبيرة في قطر، مشيرا إلى أن توقيت انطلاق كأس العالم 2022 يبدو غريبا بعض الشيء.

ويواجه منتخب ألمانيا نظيره الياباني، يوم الأربعاء المقبل، في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بكأس العالم.

وقال نوير في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، اليوم السبت: "الفريق يشعر براحة كبيرة هنا في قطر. نحن راضون جدا عن الإقامة، ويسعدنا أن لدينا مثل هذا المنتجع الجيد، ونأمل أن نبقى هناك لفترة طويلة".

وأضاف: "توقيت إقامة البطولة يبدو مختلفا، إنها ظروف خاصة، لأن وقت التحضير كان قصيرا للغاية، لكن لا يمكننا الحديث عن تشويه المنافسة، لأن كل منتخب لديه نفس المشكلة، لكننا سنكون سعداء عندما تبدأ المباريات".

وتابع: "عودة توماس مولر للمران تعد مهمة جدا، أنا سعيد بعودته، لقد ترك انطباعا جيدا في التدريب، إنه دائما مصدر قوة لنا، وهو لاعب مهم على أرض الملعب".

وعن المباراة الأولى، قال: "مواجهة اليابان صعبة، لكن من المهم أن يكون لدينا تمركز جيد ومحاولة اللعب من الخلف".

وأوضح: "سيكون من الصعب على اليابان التعامل معنا إذا لعبنا بقوة وسرعة كبيرة في الهجوم، وأعتقد أن خطورتهم تكمن في بعض اللاعبين مثل كامادا لاعب فرانكفورت".

مانويل نوير

 

مانويل نوير في كأس العالم:

 

في ال36 من عمره، أصيب "جدار بايرن" الحارس المخضرم مانويل نوير ببعض التصدع بفعل مرور السنين، لكنه لا يزال يحرس عرين المنتخب الألماني في كأس العالم 2022.

وسيكون مانويل نوير، الحل المنشود لبعض الثغرات الموجودة في دفاع "المانشافت"، رغم غيابه ل4 أسابيع في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

كان نوير، من أوائل الحاضرين في الحصة التدريبية الأولى لأبطال العالم 4 مرات في ملعب التدريب بمجمع الشمال، تحت أشعة الشمس الحارقة والحرارة الشديدة، على الرغم من قرب البحر على بعد بضع مئات الأمتار.

 

وتقلصت الشكوك حول مشاركته منذ عودته للتدريبات مع بايرن قبل أسبوعين، لكن كرة القدم الألمانية حبست أنفاسها خلال الشهر المنصرم، مع سؤال واحد: متى سيتمكن نوير من استعادة مكانه؟ وهل سيعود في الوقت المناسب لكأس العالم.

 

الحارس القائد

مع تخطيه سن الثلاثين، نجح حارس المرمى الذي بدأ مسيرته في شالكه، في تصويب بعض الأخطاء الجسدية الصغيرة في السنوات الأخيرة.

 

ومنذ حوالى 4 سنوات، بعد حوالي موسم ونصف من التوقف بسبب إصابة في قدمه اليسرى، عاد في الوقت المناسب لكأس العالم 2018 في روسيا.

مذ ذاك الحين، أظهر جسده أحيانا بعض علامات الإرهاق، لكن يبدو أن الوقت لم يحن بعد لمارك-أندريه تير شتيجن حارس نادي برشلونة الاسباني الأساسي، لكنه بديل نوير في منتخب المانيا.

ولم يستبعد نوير تماما فكرة الذهاب إلى كأس العالم للمرة الخامسة عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بعد عامين من بطولة كأس أوروبا 2024 التي سيخوضها على أرضه.

وبخبرته، سيكون لنوير دور قيادي يلعبه مع اللاعبين الاصغر سنا، كما فعل السبت مع يوسوفا موكوكو.

بدأ مهاجم دورتموند، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثامن عشر الأحد، التمرين أمام وسائل الإعلام، ونوير، الذي يبلغ ضعف عمره و100 مباراة دولية أكثر منه، ضمه تحت جناحه.