رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الرافدين للحوار يصدر منشورا بعنوان " كيف نمنع عودة كوفيد - 19"

نشر
الأمصار

 صدرت عن مركز الرافدين للحوار RCD ترجمة بعنوان " كيف نمنع عودة كوفيد - 19 القادمة.

واكدت الترجمة أنه يجب على البلدان الغنية ان تستثمر بشكل اذكى في البلدان الفقيرة" كتبها أبهيجيت بانيرجي Abhijit Banerjee استاذ الاقتصاد الدولي في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وإستير دوفلو Esther Duflo أستاذة التنمية الاقتصادية في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وترجمها الى العربية عمار كريم. 

 ناقش الكاتبان في هذا المقال الأسباب التي ساعدت في تفشّي جائحة كوفيد-19 حول العالم، ويُلقيان باللائمة على البلدان الغنية والمتقدمة في عدم التحرُّك بشكلٍ جدي لمواجهتها.

 كما يطرح الكاتبان حلولاً مستقبلية يمكن أن تساعد في درء خطر عودة كوفيد-19 القادمة من خلال الاستثمار بذكاء في البلدان الفقيرة والتي كانت وستكون، بلا شك الأكثر تضررًا من تداعيات الجائحة. 

 

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يؤكد أهمية تكامل العمل بين الحكومة ومجلس النواب

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أهمية تكامل العمل بين الحكومة ومجلس النواب.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، التقى عددا من نواب محافظة الديوانية، وذلك على هامش زيارته التفقدية للمحافظة.
 

جانب من اللقاء

وأكد السوداني خلال اللقاء بحسب البيان، "أهمية تكامل العمل بين الحكومة ومجلس النواب، من أجل تمرير مشاريع القوانين التي تسهم في تقديم الخدمات للمواطنين، وترتقي بواقعهم المعيشي".

 وأشار إلى "الواقع الاقتصادي لمحافظة الديوانية، التي تعد من المحافظات المتصدرة للفقر والبطالة، وأنه لا بد من مضاعفة الجهود لتحسين واقعها، عبر دعم واسناد الحكومة المحلية في تنفيذ خططها وسياساتها التنموية، وبما يلبي الحاجات الاساسية لأهالي المحافظة الذين عانوا  الكثير من تردي الخدمات وسوء الوضع المعيشي".