رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الآسيوي: منتخباتنا تملك من الإمكانات الفنية والإرادة القوية

نشر
الأمصار

تمنى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن تحقق المنتخبات الآسيوية نتائج إيجابية في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في قطر غدا الأحد.

وقال آل خليفة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم السبت: "المنتخبات الآسيوية تملك من الإمكانات الفنية والإرادة القوية، ما يؤهلها لتقديم مستويات فنية جيدة في المحفل الكروي الكبير".

وأضاف: "نهائيات كأس العالم المقبلة خصوصية للكرة الآسيوية، في ظل إقامتها للمرة الثانية في بلد آسيوي، وعلى ضوء مشاركة العدد الأكبر من المنتخبات الآسيوية في تاريخ كأس العالم، بجانب تحقيق رقم قياسي من الحكام الآسيويين من خلال وجود 19 حكما وحكمة".

وأوضح آل خليفة أن ذلك الأمر يعكس التطور المتنامي في مستوى الكرة الآسيوية، كما أنه يشكل دافعا قويا للمنتخبات الآسيوية الستة، من أجل تحقيق ظهور طيب يعزز مكانة القارة على الساحة الدولية، مؤكدا ثقته بقدرة دولة قطر على توفير مختلف الظروف المثالية لتنظيم نهائيات كأس العالم بأفضل صورة ممكنة.

وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المختصة، على صعيد إنجاز مختلف الترتيبات اللازمة لاحتضان الحدث العالمي المرتقب.

كما تحدث حسن الهيدوس، قائد منتخب قطر، عن لقاء افتتاح بطولة كأس العالم 2022، والذي يجمع منتخبي قطر مستضيف البطولة مع نظيره منتخب الإكوادور، في السادسة مساء غد الأحد، على ملعب استاد "البيت". 

وقال حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري، في المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة، "أشعر بالفخر كوني جزءاً من المنتخب القطري خلال المشاركة فى هذه البطولة التاريخية، وأتمنى الظهور بصورة مشرفة تعبر عن الكرة القطرية وعن المستوى الذي وصل إليه العنابي.

وأضاف الهيدوس، "التحدي كبير والمهمة صعبة إلا أن "لاعبي المنتخب القطري جاهزون تماماً للمشاركة، لدينا تحد كبير غداً، لكننا جاهزون لهذه البطولة ونتمنى أن نظهر بصورة أفضل من التي قدمناها سابقاً ونشعر بالفخر والحماس والجاهزية".

وواصل حسن الهيدوس، "إن شاء الله غدا أمام الإكوادور أنا وأخواني الزملاء بالفريق نظهر بالصورة التي كنا نعمل عليها طوال الفترة الماضية."

وتابع قائد العنابي، "علينا مسؤولية كبيرة كمنتخبات عربية مشاركة في مونديال يقام لأول مرة في المنطقة العربية بتقدم مستوى جيد وصورة إيجابية، على المنتخبات العربية الاربعة أن تقدم المستوى المأمول من الجماهير العربية ، ومنتخباتنا الاربعة قوية وتملك حظوظ في المنافسة على العبور للدور الثاني، هذا المونديال يمثل كل العرب وعلينا مسؤولية أن نظهر بصورة جيدة أمام العالم".