رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرازيل يثق في فوز منتخب بلاده بكأس العالم

نشر
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

اعتبر الرئيس البرازيلي المنتخب، لويس إينياسيو لولا دا سيلفا، أن الوقت غير مناسب للحكم على اختيار قطر، لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستبدأ غدا الأحد.

وقال لولا، في تصريحات من العاصمة البرتغالية لشبونة: "لا أعرف ما هو المعيار لاختيار قطر.. وفي كل الأحوال، لا يعود إلينا الحكم على المعيار.. الاختيار تم وتقرر".

وأضاف: "تم استدعاء المنتخبات، وبدأت التدريب.. ما نريده هو أن يلعب اللاعبون بشكل جيد، ليقدموا لنا عرضا.. لنا جميعا".

رئيس البرازيل

وعلى الصعيد الرياضي، قال الرئيس إن منتخب البرازيل إنه يعتقد "بصدق وبكل تواضع" في فرص بلاده في الفوز بالبطولة.

وتابع خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا: "بعد عشرين عاما، حان الوقت لتكون البرازيل بطلة العالم مرة أخرى".

وبرر صاحب ال77 عاما تطلعاته بقوله: "أولا، لأن بعض الفرق المهمة لم تعد جيدة.. ثانيا، لأن إيطاليا، الحائزة على البطولة 4 مرات، لن تحضر.. ثالثا، لأن كريستيانو رونالدو لم يعد يلعب كما كان منذ 15 عاما" مما جعل كوستا يبتسم.

 

ريتشالسون: نحن البرازيل

 

أكد ريتشارلسون، أن المنتخب البرازيلي سيفعل كل ما بوسعه، من أجل تحقيق كأس العالم، للمرة السادسة في تاريخه، حينما يخوض نهائيات البطولة التي ستنطلق غدا في قطر.

ويتمتع المنتخب البرازيلي بتاريخ كبير في كأس العالم، حيث حقق لقب البطولة 5 مرات، وهو الأكثر تتويجا بالبطولة، ويعود آخر فوز له باللقب إلى عام 2002.

ويدخل رجال المدرب تيتي البطولة في قطر، وهم من المرشحين بقوة، خاصة وأن الفريق خسر مباراة واحدة فقط منذ عام 2019، وهي في المباراة النهائية لكوبا أمريكا أمام الأرجنتين العام الماضي.

ويشارك ريتشارلسون للمرة الأولى في كأس العالم، بعدما سجل 17 هدفا في 38 مباراة مع المنتخب البرازيلي الذي لعب له للمرة الأولى عام 2018.

وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، إنه سيبذل وزملاؤه كل ما بوسعهم من أجل العودة للبلاد بلقب البطولة، حيث أوضح في تصريحات لـ"يورو سبورت": "هل سنفوز؟ لا أعلم لكننا سنفعل كل ما لدينا من أجل الفوز بكأس العالم".

وأضاف: "أفضل العمل في صمت، وأن نقوم بعملنا ونفعل كل ما بوسعنا كل يوم، والمدرب (تيتي) سيجهزنا لكأس عالم عظيمة".

ويؤمن مهاجم توتنهام الإنجليزي بأن البرازيل تستحق أن تكون من بين أكثر الفرق ظهورا وتألقا، مشيرا إلى ثقته في قدرة منتخب بلاده على إحداث التأثير في قطر، قائلا: "أعتقد أن هناك العديد من الفرق الجيدة، لكننا البرازيل".