رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي: البرازيل والأرجنتين أبرز المرشحين للتتويج بالمونديال

نشر
الأمصار

قال البولندى روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسبانى، إن منتخبي البرازيل والأرجنتين هما الأقرب للتتويج بلقب النسخة المقبلة من البطولة والتى تستضيفها قطر بداية من 20 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 18 ديسمبر.

 

وأضاف ليفاندوفسكى فى تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، "البرازيل والأرجنتين هما أقوى المنتخبات فى المونديال، وهما المفضلان للفوز باللقب".

 

وأردف ليفاندوفسكى: "ندرك أننا لسنا المرشحين فى المجموعة، لكن سنفعل كل ما يمكننا من أجل حصد النقاط، نفضل التركيز على المباراة الأولى الان، مواجهة الأرجنتين ستكون المباراة الثالثة في المجموعة لذا لا أفكر في الأمر في الوقت الحالي".

 

وعن عقوبة الايقاف لثلاث مباريات والتى تعرض لها مؤخرا، أوضح ليفاندوفسكى "العقوبة التي تلقيتها كانت قاسية وطويلة اكثر من اللازم، آمل أن يتم تخفيف العقوبة بعد الاستئناف".

 

وتابع "لا أعتقد ان اللجنة الموجودة في مدريد عاقبتني هكذا عقاب بسبب المباريات الصعبة التي سنلعبها ضد اسبانيول وأتلتيكو ولكني اعتقد انها عقوبة قاسية، لم أوجه الإشارة للحكم ولكن للمدرب".

 

وواصل نجم برشلونة قائلا، "لا أعلم إن كان هذا هو آخر كأس عالم لي، لكنني أحضّر وأتمرن كما لو كان الأخير، أشعر أني بخير بدنيًّا لكن الأمور الرياضية ليست وحدها ما يقرر ذلك".

 

اقرأ أيضًا..

إنريكي: أتمنى تتويج ميسي بكأس العالم في حال عدم تتويج إسبانيا


أكد لويس إنريكي، المدير الفنى لمنتخب إسبانيا، أنه سيكون سعيدًا بتتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022، من أجل النجم ليونيل ميسي، فى حال عدم تتويج منتخب بلاده باللقب. 

 

وقال إنريكي، عبر تطبيق "تويتش": "إذا لم تحقق إسبانيا كأس العالم سأحب أن تأخذها الأرجنتين من أجل ميسي، فليس من العدل أن يعتزل بدون تحقيق كأس العالم". 

 

وعن استدعاء بالدى لاعب برشلونة، قال إنريكي: "لاعب شاب بكثير من الإمكانيات، سيساعده الجميع في الفريق على التأقلم سريعًا، أنه لاعب رائع حقا". 

 

وبسؤاله عن أفضل لاعب فى تاريخ منتخب اللاروخا، قال: "لقد كان لدينا لاعبين جيدين للغاية، لكنني سوف أصوت لصالح دافيد فيا لكونه أفضل هداف في تاريخ المنتخب، لكن أيضاً هناك الكثير، مثل كوبالا، راؤول، بوتراجينيو، إنييستا، كويني وأخرين، هناك الكثير من اللاعبين الجيدين جداً". 

 

وعن المرشحين للفوز بمونديال قطر، رد قائلًا: "البرازيل والأرجنتين، هناك أيضًا فرنسا وألمانيا التي لا أحد يتجاهلهما".

 

وجدير بالذكر أن المنتخب الإسباني يخوض نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، رفقة كل من ألمانيا، كوستاريكا واليابان.