رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنريكي: أتمنى تتويج ميسي بكأس العالم في حال عدم تتويج إسبانيا

نشر
الأمصار

أكد لويس إنريكي، المدير الفنى لمنتخب إسبانيا، أنه سيكون سعيدًا بتتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022، من أجل النجم ليونيل ميسي، فى حال عدم تتويج منتخب بلاده باللقب. 

 

وقال إنريكي، عبر تطبيق "تويتش": "إذا لم تحقق إسبانيا كأس العالم سأحب أن تأخذها الأرجنتين من أجل ميسي، فليس من العدل أن يعتزل بدون تحقيق كأس العالم". 

 

وعن استدعاء بالدى لاعب برشلونة، قال إنريكي: "لاعب شاب بكثير من الإمكانيات، سيساعده الجميع في الفريق على التأقلم سريعًا، أنه لاعب رائع حقا". 

 

وبسؤاله عن أفضل لاعب فى تاريخ منتخب اللاروخا، قال: "لقد كان لدينا لاعبين جيدين للغاية، لكنني سوف أصوت لصالح دافيد فيا لكونه أفضل هداف في تاريخ المنتخب، لكن أيضاً هناك الكثير، مثل كوبالا، راؤول، بوتراجينيو، إنييستا، كويني وأخرين، هناك الكثير من اللاعبين الجيدين جداً". 

 

وعن المرشحين للفوز بمونديال قطر، رد قائلًا: "البرازيل والأرجنتين، هناك أيضًا فرنسا وألمانيا التي لا أحد يتجاهلهما".

 

وجدير بالذكر أن المنتخب الإسباني يخوض نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، رفقة كل من ألمانيا، كوستاريكا واليابان.

 

اقرأ أيضًا..

بالدي بديلًا لجايا في قائمة إسبانيا بكأس العالم 2022


أعلن منتخب إسبانيا بقيادة لويس إنريكي، انضمام أليخاندرو بالدي لاعب برشلونة إلى معسكر المنتخب بدلا من خوسيه لويس جايا المستبعد من معسكر منتخب إسبانيا للمونديال، بسبب الإصابة.

وتم استبعاد خوسيه لويس جايا قائد فريق فالنسيا، رسميا من قائمة منتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها الظهير الأيسر، وحاجته لبعض الوقت من أجل التعافي.

وأعلن منتخب إسبانيا أن بديل جايا المستدعى للقائمة هو أليخاندرو بالدي لاعب برشلونة، حيث إن بالدى كان يتواجد مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا وسيتجه إلى الدوحة للحاق بمعسكر اللاروخا.

قائمة إسبانيا في كأس العالم 2022

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب اسبانيا، عن قائمة تضم 26 لاعبًا استعدادا لخوض غمار منافسات كأس العالم قطر 2022، وهي القائمة التي شهدت العديد من المفاجأت.

وقرر إنريكي استبعاد النجم المخضرم سيرجيو راموس لاعب باريس سان جيرمان، إلى جانب حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا، وكذلك نجم ليفربول تياجو ألكانتارا من القائمة.

ويلعب المنتخب الإسباني ضمن المجموعة الخامسة في مونديال قطر، والتي تضم ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

وجاءت قائمة إسبانيا لكأس العالم على النحو التالي ..

حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو)، روبيرت سانشيز (برايتون)، دافيد رايا (برينتفورد).

خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، جوردي ألبا (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، إريك جارسيا (برشلونة)، باو توريس (فياريال)، لويس جايا (فالنسيا)، هوجو جيامون (فالنسيا)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي).

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودري (مانشستر سيتي)، جافي (برشلونة)، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، بيدري (برشلونة)، كوكي (أتلتيكو مدريد).

خط الهجوم: فيران توريس (برشلونة)، ييرمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان)، نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، داني أولمو (لايبزيج)، أنسو فاتي (برشلونة)، ماركو أسينسيو (ريال مدريد).