رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.. مصير منصبها بعد إعلان ترشحها للمرة الأخيرة

نشر
الأمصار

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي (82 عاما) ، الخميس ، انسحابها كقائدة للتشكيل الديمقراطي في ذلك المجلس في المجلس التشريعي المقبل.

 أوضحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أنها ستحتفظ بمقعدها ، لكنها لن تسعى لإعادة انتخابها، وتشير خلافته في مجلس النواب إلى أنه سينتقل إلى الجمهوري كيفن مكارثي ، مرشح ذلك الحزب الذي يملك أفضل الفرص. 

أوضحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المرأة التي كانت الأولى والوحيدة التي ترأس مجلس النواب في تاريخ الولايات المتحدة أنه ، في رأيها ، "حان الوقت لجيل جديد يقود الديمقراطيين".

Nancy Pelosi

 كانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ممتنة أنه اعتبارًا من يناير ، عندما تم تنصيب الكونجرس الجديد الذي انبثق عن انتخابات التجديد النصفي في 8 نوفمبر ، كان هناك "كثيرين" ممن يريدون تحمل تلك المسؤولية على أكتافهم. 

 كانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ، التي تتزعم الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي لمدة عقدين من الزمان ، تتوقع في 7 نوفمبر أن يتعرض زوجها لهجوم نهاية أكتوبر في منزل العائلة في سان فرانسيسكو من قبل رجل كان يبحث عنها، كانت ستؤثر على القرار بشأن مستقبلها.

ولدت في بالتيمور (ميريلاند) وأم لخمسة أطفال ، دخلت التاريخ من خلال كونها أول امرأة تترأس مجلس النواب في عام 2007 ، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 2011 عندما فقد الديمقراطيون أغلبيتهم في تلك الغرفة.

كانت ممثلة سان فرانسيسكو مرة أخرى هي الثالثة في خط الخلافة الرئاسية ، خلف نائب الرئيس ، عندما أعيد انتخابها في يناير 2019 كأعلى سلطة في الكونجرس ، وهو المنصب الذي جددته في عام 2021 وتشغلها حاليًا. في ولايتها الرابعة.

خلال هذا الوقت ، حدد مساره في خلافه مع الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب (2017-2021).

 كانت هي التي بدأت محاكمته السياسيتين ضده في عام 2019 بسبب ضغوطه على أوكرانيا للتحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن وفي عام 2021 بسبب الاعتداء على مبنى الكابيتول في 6 يناير من ذلك العام ، والذي تمت تبرئته منه.

نتائج الانتخابات يأتي إعلانه بعد يوم واحد من تأكيد أن المحافظين استعادوا السيطرة على مجلس النواب من خلال حصولهم بالفعل على 218 مقعدًا من 435 مقعدًا في التنافس ، وهو الحد الأدنى المطلوب للتمتع بالأغلبية.

Nancy Pelosi Paul Pelosi

في مجلس الشيوخ ، من جانبهم ، يحتفظ الديمقراطيون بالسلطة بنصف المقاعد المائة والتصويت الفاصل لنائبة الرئيس كامالا هاريس ، لذلك اعتبارًا من يناير ، سيتم تقسيم قيادة الكونجرس بين كلا الحزبين.

في هذه المرحلة الثانية من المجلس التشريعي ، سيواجه جو بايدن وقتًا أكثر صعوبة في الحكم. ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن الرئيس الأمريكي لديه إمكانية استخدام حق النقض ضد المقترحات التي يخرج بها الكونجرس.

أفادت وزارة العدل أن ديفيد ديباب ، الرجل الذي زُعم أنه هاجم بول بيلوسي ، زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ، متهم بالاعتداء ومحاولة الاختطاف.

وأكد ديبابي ، 42 عاما ، للشرطة أنه يعتزم "احتجاز الرئيس كرهينة" ، الذي لم يكن في المنزل في ذلك الوقت ، وهي تهمة قد يواجه بسببها السجن لمدة 20 عاما.

وبخصوص التهمة الأخرى التي وجهت إليه ، وهي الاعتداء ، فإن العقوبة القصوى تصل إلى 30 عامًا في السجن لأنه قريب مباشر لمسؤول عام أمريكي ، وفقًا لما جمعته CNN.

تضاف رسوم الدولة إلى الرسوم الفيدرالية. وأشار بروك جيكينز ، المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو ، إلى أن هذه تشمل "محاولة القتل ، والسطو ، والاعتداء بسلاح مميت ، وإساءة معاملة كبار السن ، والاحتجاز غير القانوني لأحد كبار السن ، فضلاً عن التهديدات الموجهة إلى موظف عام وأسرته". 

كما أشار المدعي العام إلى أن المهاجم يبدو أنه كانت له “دوافع سياسية”، و بعض التهم التي يواجه DePape على أساسها حكما تتراوح بين 13 عاما في السجن إلى السجن مدى الحياة. ومن المتوقع أن يمثل المعتقل أمام محكمة الولاية لقراءة التهم الموجهة إليه يوم الثلاثاء ، بحسب السلسلة الأمريكية.