رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الدولة لدى ألمانيا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية البحرين، اليوم الجمعة، مع السيد توبياس ليندنر، وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر حوار المنامة.

جاء ذلك بحضور السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والسفير كليمنس أوغستينوس هاتش، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة، والسيد أحمد إبراهيم قرينيس رئيس قطاع الشؤون الأوروبية والوفد المرافق للوزير الضيف.

وتم خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، وما وصلت إليه من مستوى متقدم في ظل الحرص المتبادل والرغبة المشتركة لتعزيزها وتنميتها في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، هذا إلى جانب عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

أخبار أخرى….

مستشار الأمن القومي العراقي يشارك في منتدى حوار المنامة بالبحرين

وصل مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الجمعة، الى البحرين للمشاركة في منتدى حوار المنامة.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان، أن"مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي وصل إلى البحرين ضمن وفد يترأسه وزير الخارجية، فؤاد حسين، للمشاركة في منتدى حوار المنامة، المنعقد للفترة من 18-20 تشرين الثاني، من العام الحاليّ، تحت عنوان "القواعد والمنافسة في الشرق الأوسط".

وفي ذات السياق، وصل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الخميس، إلى البحرين للمشاركة في منتدى حوار المنامة.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان: أن "حسين وصل اليوم إلى مملكة البحرين، للمشاركة في مُنتدى حوار المنامة المُنعقِد للفترة من 18-20 كانون الأول من العام الحالي، تحت عنوان القواعد والمنافسة في الشرق الأوسط".

وأشارت إلى أن "منتدى حوار المنامة ينعقد بشكل سنوي في مملكة البحرين بمشاركة العديد من دول المنطقة والعالم بتنظيم المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية؛ لتدارس الواقع الأمني، والاقتصادي، والسياسي للمنطقة، والعالم".

ونوهت بأنه "من المُؤمَّل أن يعقد الوزير سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين على هامش المنتدى".

أخبار أخرى..

السويد تدعم جهود العراق في تخفيف آثار التغير المناخي في الوسط والجنوب

قدمت الحكومة السويدية، الخميس، منحة إلى العراق بقيمة 10.2 ملايين دولار لدعم جهود الحكومة لتقليل آثار التغيرات المناخية ودعم تطوير الزراعة في الوسط والجنوب.