رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب جنوب إيران

نشر
الأمصار

سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ "المركز الوطني للأرصاد" بالإمارات زلزالا محسوسا بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر في جنوب إيران.

وذكرت المحطات الإماراتية أن الزلزال وقع  في تمام الساعة 17:59، الموافق 17/11/2022 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بمقتل 5 أشخاص وأصيب 15 آخرون، اليوم الأربعاء، في هجوم شنه مسلحون مجهولون في السوق المركزي بمدينة إيذه في خوزستان غربي إيران. 

وقالت وكالة “إسنا” الإيرانية إن مجموعة اقتحمت السوق وأطلقت النار على الناس وعناصر "الباسيج" التابعة للحرس الثوري الموجودين في المكان. 

وأوضحت أنه" حتى الآن قتل 5 اشخاص في هذه العملية من بينهم طفلة و 3 نساء، وأصيب 15".

وقال مساعد الشؤون الامنية لمحافظ خوزستان ولي الله حياتى" : "مع الأسف في تمام الساعة 5:30 مساءً، وفي هجوم إرهابي فتح راكبي دراجتي ناريتين، النار على قوات الشرطة والأهالي بحيث أسفر حتى الآن عن استشهاد 5 مواطنين وإصابة 10 اخرين بينهم عدد من قوات الشرطة". 

وأضاف: “تتواصل الجهود لتحديد واعتقال منفذي هذا الهجوم. في الوقت الحاضر، والأمن مستتب في مدينة ايذه".

وقالت الوكالة إنه في نفس الوقت الذي وقع فيه هجوم إرهابي في السوق المركزي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين، تم إحراق الحوزة في هذه المدينة ذاتها، دون أن يسفر الحريق عن إصابات.

وكانت وكالة "إرنا" قد أفادت قبل أيام نقلا عن مصدر أمني بأن سلطات خوزستان اعتقلت "مجموعة تخريب واغتيال".

أخبار أخرى..

وزير الإعلام اليمني يدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على إيران

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، اليوم الأربعاء، أن الاستهداف الإيراني لناقلة نفط قبالة سواحل عُمان باستخدام طائرة مسيرة مفخخة، يعد امتدادا لأعمال القرصنة والهجمات التي ينفذها نظام طهران وأدواته في المنطقة من المليشيات وعلى رأسها مليشيا الحوثي الإرهابية، على السفن التجارية وناقلات النفط في ظل صمت وتخاذل دولي.

وأوضح وزير الإعلام اليمني  في تصريحات له أن النظام الايراني ‏يحاول عبر هذه الهجمات الإرهابية التي طالت البنية التحتية من منشآت وموانئ نفطية وناقلات النفط، التأثير على امدادات وأمن الطاقة في ظل الأزمة التي يمر بها العالم، والضغط لتمرير شروطه في الاتفاق النووي، وغض الطرف عن سياساته التوسعية ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.