رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرقة 2CELLOS العالمية تصل الغردقة غدًا على رحلة خاصة لإحياء حفل فني

نشر
الأمصار

تصل مطار الغردقة الدولي، غدا الجمعة، فرقة 2CELLOS العالمية لتقديم حفل فني بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك في إطار الجولة العالمية الأخيرة لأعضاء الفريق لوكا سوليتش وستيبان خاوسر والتي تشمل العديد من الدول من بينها مصر. 

ومن المقرر أن تنقل شركة مصر للطيران الناقل الرسمي للحفل، الفريق العالمي فجر غدا على متن رحلة خاصة إلى الغردقة، ومنها مباشرة إلى دبي برحلة عقب انتهاء الحفل.

ويقام الحفل تماشيًا مع الخطة الطموحة للتنشيط والترويج للبحر الأحمر كواحد من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر، وجذب الاستثمار في مجال السياحة، وكذلك تسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بالفعاليات الفنية والموسيقية.

جدير بالذكر، أن الفرقة العالمية 2CELLOS هي فرقة عزف ثنائية كرواتية على التشيلو مكونة من العازفين لوكا سوليتش وستيبان خاوسر، واكتسب العازفان شهرة عالمية منذ عام 2011 بعزفهما ألحان الروك والبوب على التشيلو، ويقومان الفترة الحالية بجولة غنائية عالمية تشمل العديد من الدولة من بينها إسبانيا وإيطاليا واليابان واستراليا وهولندا ومصر والإمارات.

أخبار أخرى..

الليلة عرض فيلم رضا الباهي "جزيرة الغفران" بمهرجان القاهرة

يشهد مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 ، عرض فيلم المخرج الكبير رضا الباهي "جزيرة الغفران" وذلك في العاشرة إلا ربع بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث كان من المقرر عرضه في التاسعة وربع من مساء اليوم الخميس.

ويعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميا، وخلال أحداثه يتحتم على "أندريا" مواجهة مشاكله حتى يحل السلام على روحه الغاضبة، ليصبح قادرًا على مسامحة نفسه، وأولئك الذين آذوه، ولكي يتمكن من تحقيق أمنية والدته الراحلة، وهو من إخراج رضا الباهي، وإنتاج تونس – لبنان – الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق متصل يعرض الفيلم المصري 19 – ب للمرة الأولى اليوم الخميس في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويعاد عرضه يوم 18 نوفمبر في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية، بينما يعرض للمرة الثالثة في سينما الزمالك يوم 19 نوفمبر.

فيلم 19 -ب من إخراج أحمد عبد الله الذي يعد من المخرجين البارزين على الساحة السينمائية المصرية حاليًا، وكانت أفلامه حاضرة منذ البداية ضمن برنامج مهرجان القاهرة السينمائي. ففي عام 2009 حصل فيلمه "هيليوبوليس" على تنويه خاص بمسابقة الأفلام العربية، وفي 2010 نال فيلمه "ميكرفون" جائزة أفضل فيلم عربي، وفي 2018 شارك فيلمه "ليل/خارجي" في المسابقة الرسمية.