رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرار عاجل من السعودية بشأن الهنود القادمين إلى المملكة

نشر
الأمصار

أعلنت سفارة السعودية في الهند، اليوم الخميس، أن المملكة قررت إعفاء المواطنين الهنود من تقديم شهادة خلو السوابق "PCC" للحصول على تأشيرة السفر.

وذكرت السفارة السعودية في بيان لها أن شهادة خلو السوابق لم تعد شرطاً للمواطنين الهنود للحصول على تأشيرة سفر إلى المملكة.

وأضافت أن هذا القرار جاء كجزء من جهود البلدين لتعزيز علاقاتهما، مقدرة مساهمة أكثر من مليوني مواطن هندي يعيشون بسلام في المملكة.

أخبار أخرى.. 

السعودية توقع اتفاقيات مع كوريا الجنوبية بقيمة 30 مليار دولار

توقع السعودية اليوم اتفاقيات بنحو 30 مليار دولار، مع شركات من كورية الجنوبية في مجالات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الطبية وبناء السفن.

وقال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، على هامش زيارة الوفد السعودي إلى سول بقيادة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إنه سيتم توقيع 26 اتفاقية بقيمة تتخطى 29 مليار دولار خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية.

ويأتي توقيع الاتفاقيات الاستثمارية بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لكوريا الجنوبية حالياً على رأس وفد يضم وزراء الطاقة والداخلية والدفاع والخارجية والتجارة والاستثمار والاقتصاد، إضافة إلى محافظ صندوق الاستثمارات العامة.

ويقول نبيل كوشك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء، في تصريحات له على هامش الزيارة، إن المملكة وقعت اتفاقية مع الشركة الكورية للاستثمار الجريء لتأسيس 7 صناديق متخصصة ستعمل على تمويل المشاريع الجريئة في كلا البلدين.

ويقول عامر العجمي النائب التنفيذي لشركة الفنار السعودية العاملة في مجال تصنيع وتجارة المنتجات الكهربائية الإنشائية وتقديم الحلول الهندسية والإنشائية لمشاريع توليد الطاقة التقليدية والمتجددة، إن الشركة وقعت 3 اتفاقيات مع شركات كورية بقيمة إجمالية بلغت نحو 7 مليارات ريال (1.86 مليار دولار)، في مجالات الطاقة الكهربائية، وتوطين الصناعة في المملكة.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية عن تنفيذ مشروع في كوريا الجنوبية يُعرف باسم شاهين وتبلغ قيمته 26 مليار ريال (7 مليارات دولار)، يهدف إلى استخدام تقنية مبتكرة لأول مرة لتحويل النفط الخام إلى مواد أولية للبتروكيميائيات، حيث سيمثّل ذلك أول تسويق لتقنية تحويل النفط الخام إلى كيميائيات بالتكسير الحراري من "أرامكو" السعودية و"لوموس تكنولوجيز"، مما يزيد من الإنتاج الكيميائي ويقلل تكاليف التشغيل.

ويأتي هذا المشروع بعد استثمار سابق بقيمة 4 مليارات دولار في المرحلة الأولى من مشروع توسعة البتروكيميائيات الذي اكتمل في عام 2018.