رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يقتل عنصر قيادي بعصابات داعش بالانبار 

نشر
الأمصار

يواصل جهاز مكافحة الارهاب في العراق، عملياته النوعية، وبكمين ناجح وفق معلومات استخبارية، تمكنت قوة خاصة من جهاز مُكافحة الإرهـاب من قتُل القيادي بعصابات داعـش الإرهابيـة المدعو حسين محمد جاسم العيساوي المُكنى " أبو عيسى ".

ويشغل العيساوي، منصب مسؤول التفخيخ لقاطع الرمادي لما تُسمى ولاية الأنبار، حيث حاول تفجير نفسه على شُجعان الجهاز لكن سرعة ومهارة رجال العمليات الخاصة حالت دون ذلك، العملية نُفذت فجر اليوم داخل صحراء الحميرة في قضاء الرمادي.

أخبار أخرى..

أفاد مصدر أمني بالعراق، الأربعاء، بإلقاء القبض على سجين باكستاني الجنسية بعد هروبه من محبسه في محافظة البصرة اقصى جنوبي العراق.

وقال المصدر، إن "استخبارات محافظة البصرة القت القبض على متهم باكستاني الجنسية هرب من مركز شرطة الرميلة وتم تسليمه إلى قيادة شرطة البصرة"، موضحا انه "متهم وفق المادة 298/292 من قانون العقوبات".

في السياق، القت الاجهزة الامنية القبض على متهم اخر مطلوب وفق المادة اربعة إرهاب في محافظة البصرة.

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الخميس، انطلاق الصفحة الأولى من عملية "الإرادة الصلبة الثامنة" في نينوى.

وبحسب بيان للهيئة:" فأن قوة مشتركة من الجيش والشرطة وقيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي باشرت الصفحة الاولى من عملية الإرادة الصلبة الثامنة ، لتفتيش وتأمين مناطق جنوب وشرق وغرب وشمال الموصل".

وأضافت : "أن قوات الحشد الشعبي شاركت بستة محاور ضمن نطاق العمليات لتعقب فلول داعش وتدمير مخابئه".

وفي سياق منفصل، اخمدت مديرية الدفاع المدني في العراق حريقاً التهم صالة نينوى بمطار بغداد الدولي المكونة من طابقين

وبحسب بيان لمديرية الدفاع المدني، فأن "15 فرقة إطفاء تخصصية وأخرى سانده بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان شاركت بعمليات الإطفاء".

وأضاف البيان "عمليات الإخماد شملت ايضاً مكاتب السفر التي اندلعت فيها النيران لتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وبدوره، طالب الدفاع المدني التحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل صالة المطار بادي الأمر.

وأكدت سلطة الطيران المدني عدم تأثر جدول الرحلات في مطار بغداد الدولي إثر حريق اندلع في صالة نينوى.