رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكى يدعو سوناك وترودو إلى زيادة المساعدات لإنشاء درع صاروخية

نشر
الأمصار

دعا الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك، ورئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، خلال اتصال هاتفى، إلى زيادة المساعدات لإنشاء درع صاروخية.

وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس الأوكرانية" اليوم الخميس، أن الرئيس الأوكرانى، أطلع رئيس الوزراء البريطانى ورئيس الوزراء الكندي على هجوم صاروخي روسي.

وقال زيلينسكي: "لقد أجريت محادثة هاتفية اليوم مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، أطلعتهم على الموجة الجديدة من الإرهاب الصاروخي الروسي، لقد دعوتهم إلى زيادة المساعدة لأوكرانيا في إنشاء درع صاروخي".


وميدانيا، أفادت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف، بأنه تم إسقاط صاروخين "كروز" روسيين فوق العاصمة (كييف).

وأضافت الإدارة، في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - أنه "وفقا للمعلومات الأولية المتاحة، فقد تم إسقاط صاروخين من طراز كروز فوق كييف ولا توجد بيانات بشأن الإصابات حجم الدمار ولا يزال يتم العمل بشأن توضيح المعلومات ذات الصلة بالحادث".

أخبار أخرى..

أوكرانيا تعلن تدمير 15 منشأة طاقة جراء القصف الروسي

أعلن كيريل تيموشينكو، نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن روسيا استهدفت مناطق متفرقة من أوكرانيا بأكثر من 90 صاروخا خلال، ما أسفر عن تدمير 15 منشأة حيوية من البنية التحتية للطاقة.

وقال "تيموشينكو"، عبر قناته على تليجرام: "تم إطلاق أكثر من 90 صاروخا على أراضي أوكرانيا.. وقعت إصابات وتعطلت حوالي 15 منشأة طاقة و 15 منشأة أخرى في مناطق مختلفة. لهذا السبب؛ لدينا الآن إغلاق في عدة مقاطعات بينها كييف ولفيف.

وتواصل القوات الروسية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي.

وفي سياق أخر، أعلن سلاح الجو الأوكراني، أن روسيا أطلقت أكثر من 100 صاروخ على أوكرانيا، وذلك وفقا لخبر عاجل بثته العين الاخبارية، منذ قليل، عبر تويتر.

وفي سياق أخر، أعلن وزير الدفاع الأوكراني، اليوم الثلاثاء، أن روسيا أطلقت أكثر من 70 صاروخا استهدفت المدنيين والبنية التحتية في البلاد.

وقد أعلن مسؤولون في أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك في خاركيف، ثاني أكبر مدينة، ولفيف عن انقطاع جديد للتيار الكهربائي بعد وابل جديد من الضربات الروسية.

وقال مسؤولو المدينة إن الضربات أدت إلى انقطاع الكهرباء في خاركيف ولفيف.

وفي منطقة سومي الشرقية، أعلن المسؤولون عن انقطاع التيار الكهربائي، بينما قال مسؤولون في ريفني في الغرب إن الضربات الروسية استهدفت البنية التحتية للطاقة مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.