رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. وزارات البريد الإقليمية تعلن تعليق تعاونها مع نظيرتها الفيدرالية

نشر
وزارات البريد الإقليمية
وزارات البريد الإقليمية تعلق تعاونها مع نظيرتها الفيدرالية

علقت وزارات البريد والاتصالات للحكومات الإقليمية التعاون مع وزارة البريد في الحكومة الفيدرالية الصومالية.

واتهم بيان صادر عن الوزارات الإقليمية وزارة البريد الفيدرالية بالإدارة الفاسدة لمشروع التكامل الرقمي للبنك الدولي والذي سيبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة ويكلف 80 مليون دولار لإعادة بناء وتطوير وزارات البريد والاتصالات الفيدرالية والإقليمية.

كما اتهم البيان أيضا الوزير جامع حسن خليف بقطع العلاقات بين وزارات البريد والاتصالات على المستويين الفيدرالي والإقليمي.

وطالبت وزارات البريد والاتصالات الإقليمية من قادة الحكومة الفيدرالية الصومالية على التدخل في المشروع للحصول على حقوقهم.

 

أخبار أخرى….

الرئيس الصومالي يلتقي عضو مجلس السيادة السوداني

التقى الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، اليوم الأربعاء، في الرئاسة الوطنية مع الفريق ابراهيم جابر ابراهيم، عضو مجلس السيادة لدولة السودان.

وخلال اللقاء، نقل الفريق إبراهيم إلى الرئيس حسن شيخ، رسالة من رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان تتصل بالعلاقة بين البلدين وتعزيز التعاون الإقليمي، وأشاد البرهان بالحكومة والشعب الصومالي على خطواتهما من أجل السلام والتنمية والتضامن.

وبدورها، أشادت حكومة السودان- التي تترأس حاليا منظمة الإيقاد- بالعمليات المشتركة للجيش والشعب الصومالي لتحرير المناطق التي يتعرض الناس فيها لمضايقات الإرهابيين، وأشارت إلى الدور الذي لعبته السودان في إعادة بناء الجيش الصومالي.

ومن جانبه، شكر الرئيس الصومالي الوفد على الزيارة القيمة لأشقائهم في الصومال، وأطلعه على الإنجازات الهامة في الحرب ضد الإرهاب، وكيف ترحب الحكومة الصومالية بالدول الشقيقة والصديقة التي تساعد المنطقة، لهزيمة الإرهابيين الذين يقوضون الاستقرار والتنمية.

 

أخبار أخرى….

مصر والصومال يبحثان التعاون المشترك لمواجهة التحديات المائية

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، محمد عبدالله فارح وزير الدولة للطاقة والموارد المائية الصومالى، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخCOP27 في مدينة شرم الشيخ، لبحث مجالات التعاون الثنائى الحالية بين البلدين، وسُبل تعزيز هذا التعاون مستقبلًا خاصة في ظل تشابه التحديات التي تواجهها البلدين في مجال المياه، مشيرا إلى استعداد مصر تقديم مصر خبراتها الكبيرة في مجال إدارة المياه لأشقائها الأفارقة في إطار التعاون (جنوب- جنوب)، وتقديم كافة أشكال الدعم للدول الأفريقية من خلال تنفيذ المشروعات وتدريب المتخصصين الأفارقة واستعداد مصر لتكون مركزًا إفريقيا للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.