رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏انطلاق الصفحة الأولى من عملية "الإرادة الصلبة الثامنة" في نينوى

نشر
‏انطلاق الصفحة الأولى
‏انطلاق الصفحة الأولى من عملية "الإرادة الصلبة الثامنة"

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، انطلاق الصفحة الأولى من عملية "الإرادة الصلبة الثامنة" في نينوى.

وبحسب بيان للهيئة:" فأن قوة مشتركة من الجيش والشرطة وقيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي باشرت الصفحة الاولى من عملية الإرادة الصلبة الثامنة ، لتفتيش وتأمين مناطق جنوب وشرق وغرب وشمال الموصل".

وأضافت : "أن قوات الحشد الشعبي شاركت بستة محاور ضمن نطاق العمليات لتعقب فلول داعش وتدمير مخابئه".

وفي سياق منفصل، اخمدت مديرية الدفاع المدني في العراق حريقاً التهم صالة نينوى بمطار بغداد الدولي المكونة من طابقين

وبحسب بيان لمديرية الدفاع المدني، فأن "15 فرقة إطفاء تخصصية وأخرى سانده بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان شاركت بعمليات الإطفاء".

وأضاف البيان "عمليات الإخماد شملت ايضاً مكاتب السفر التي اندلعت فيها النيران لتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وبدوره، طالب الدفاع المدني التحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل صالة المطار بادي الأمر.

وأكدت سلطة الطيران المدني عدم تأثر جدول الرحلات في مطار بغداد الدولي إثر حريق اندلع في صالة نينوى.

أخبار أخرى….

العراق يستضيف منتدى الحضارات بمشاركة 10 دول

يستضيف العراق، في 4 ديسمبر المقبل، “مُنتدى الحضارات العريقة” في نسخته السادسة في العاصمة العراقيَّة بغداد، وبمُشارَكة عدد من الدول وهي (العراق، اليونان، الصين، مصر، إيران، إيطاليا، بيرو، بوليفيا، أرمينيا، والمكسيك).


ويهدف المُؤتمَر إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب، والثقافات المُختلِفة، والمُحافظة على التراث العالميّ، وتوجيّه الاهتمام بالنشاط السياحيّ التاريخيّ والثقافيّ، لما له من أهميَّة في تحقيق التنميّة الإقتصاديّة المُستدامة، التي تساهم في دعم الدخل القوميّ للبلدان الأعضاء في المُنتدى.

العراق.. ننشر جدول أعمال مجلس النواب خلال جلسة السبت

فيما أعلن مجلس النواب العراقي، تفاصيل جدول أعمال جلسة يوم السبت المقبل.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، إن "جدول أعمال جلسة يوم السبت المقبل الموافق الـ19 من تشرين الثاني الحالي، تضمن تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع التعديل الثالث لقانون كلية الامام الأعظم رقم (19) لسنة 1997".