رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الأمن ينفي ضبط خلية إرهابية حاولت تفجير سيارة ببنغازي

نشر
الأمصار

نفى جهاز الأمن الداخلي في مدينة بنغازي الليبية الأنباء التي ترددت عن ضبط خلية إرهابية متورطة في محاولة تفجير سيارة مفخخة في مدينة بنغازي شرق البلاد، موضحا أنه حريص كل الحرص على استتباب الأمن والأمان داخل بنغازي.

وأوضح جهاز الأمن الداخلي فرع بنغازي أن هذا الخبر الذى نُشِر عبر منصات تزعم تبعيتها لجهاز الأمن الداخلي غير صحيح.

وكان جهاز الأمن الداخلي في مدينة بنغازي الليبية أعلن عبر بيان صحفي له، الأربعاء، إحباط عملية تفجير لسيارة مفخخة معدة عن بعد أمام مقر رئاسة الوزراء وجهاز الأمن الداخلي.

وأكد جهاز الأمن الداخلي الليبي برئاسة اللواء أسامة الدرسى، أنه سيضرب بكل قوة وحزم لأجل استقرار ليبيا من هؤلاء العابثين، مشيدا بجهود عناصر جهاز الامن الداخلى فى بنغازى.
 

ليبيا.. المنقوش تبحث مع وفد تونسي تعزيز الشراكة الاستراتيجية

واستقبلت نجلاء المنقوش، وزيرة خارجية حكومة الدبيبة الليبية الأربعاء، وفداً وزارياً من الحكومة التونسية.

وأوضح حساب وزارة الخارجية الليبية، أن الوفد ضم وزراء الصناعة والطاقة والنقل والتجارة ومدير الشركة التونسية لصناعات التكرير. 

وبحثت المنقوش خلال الاجتماع علاقات التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، في كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وشارك في الحضور من الجانب الليبي؛ وزراء النفط والغاز والاقتصاد والتجارة، والمواصلات، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

ليبيا.. باتيلي يحث القادة الليبيين على إحراز تقدم بملف الانتخابات

وشدد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليبيا، عبد الله باتيلي، الأربعاء، على ضرورة إحراز تقدم ملموس في ملف الانتخابات الليبية، وذلك خلال اجتماع لمجلس الأمن طلبت روسيا عقده لنقاش الوضع في ليبيا.

وتحدث باتيلي الثلاثاء عن استمراره بعقد الاجتماعات مع أعضاء المجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة والجهات الفاعلة الرئيسية الأخرى في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، مشدداً على أن "مسؤوليتهم الأخلاقية والسياسية هي العمل بنشاط من أجل إعادة البلاد إلى السلام والاستقرار من خلال حل ليبي للأزمة".

وأشار إلى ضرورة دخول الأطراف الليبية بحوار داخلي، مضيفاً أن ذلك "من شأنه أن يبعث برسالة واضحة إلى السكان بأنهم جادون في حل خلافاتهم. كما أنه سيرسل رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي مفادها أن الليبيين من جميع مناحي الحياة مستعدون لأخذ مستقبلهم بأيديهم".